اخبار البحرين

رئيس هيئة الفضاء يستقبل المنسق المقيم للأمم المتحدة في مملكة البحرين

المنامة في 22 مايو / بنا / استقبل الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، السيد خالد المقود، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مملكة البحرين، ترافقه الأستاذة نور جمال من مكتب الأمم المتحدة في البحرين.

 

جرى خلال اللقاء استعراض عدد من أبرز مشاريع وانجازات الهيئة، وبحث سبل التعاون في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء، وتعزيز الاستغلال السلمي للفضاء بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المعتمدة من الأمم المتحدة بما يحقق تقدم وازدهار البشرية.

 

وقد أشاد المقود بالدور المتميز الذي تقوم به الهيئة في مجال العلوم المتقدمة، مبينًا إعجابه بالإنجازات التي حققتها الهيئة منذ تأسيسها، ومثنيًا على نشاطها المتميز والفعال في تنفيذ حزمة من المشاريع والدراسات التي تخدم كافة قطاعات المجتمع وتدعم زيادة الوعي بأهمية الفضاء وعلومه لتحقيق التقدم في شتى الميادين، مؤكدًا ان ما تقوم به الهيئة يسهم بشكل إيجابي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ويعزز من التطور والنمو الاقتصادي.

 

حضر اللقاء الدكتور محمد العثمان مستشار الهيئة، والشيخة حصة بنت علي آل خليفة كبير قانوني الهيئة، والأستاذة أمل البنعلي رئيس التخطيط الاستراتيجي والمشاريع، والاستاذة رؤيا بوبشيت رئيس مختبر تحليل البيانات والصور الفضائية، ومهندس الفضاء يعقوب القصاب من فريق بناء الأقمار الصناعية.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى