اخبار البحرين

رئيس مجلس النواب يترأس الجلسة العادية لمجلس النواب

المنامة في 23 أبريل/ بنا / ترأس معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب ، صباح اليوم الثلاثاء ، جلسته العادية الثلاثين في دور الانعقاد السنوي العادي الثاني، من الفـصـل التشريعـي السادس.

وعقب الجلسة أدلى المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب بالتصريح التالي: تم خلال الجلسة مناقشة الموضوعات التالية :

بند الاستدراك:

1) إخطار المجلس بالرسالة الواردة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مؤسسة الإصلاح والتأهيل الصادر بالقانون رقم (18) لسنة 2014، المرافق للمرسوم رقم (39) لسنة 2024، والتي أحيلت (بصفة الاستعجال) مع المشروع بقانون إلى لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وإلى لجنة الشئون التشريعية والقانونية لإبداء الملاحظات.

2) إخطار المجلس بالرسالة الواردة من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء بخصوص مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم (16) مكرراً إلى المرسوم بقانون رقم (19) لسنة 1976 في شأن الأوسمة، المرافق للمرسوم رقم (31) لسنة 2024، والتي أحيلت (بصفة الاستعجال) مع المشروع بقانون إلى لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بصفة أصلية، وإلى لجنة الشئون التشريعية والقانونية لإبداء الملاحظات. وتم إخطار المجلس.

3) عرض الرسالة الواردة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بخصوص مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية بشأن إزالة الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومنع التهرب والتجنب الضريبي، المرافق للمرسوم رقم (40) لسنة 2024، وذلك للنظر في إحالتها مع المشروع بقانون إلى لجنة الشئون المالية والاقتصادية بصفة أصلية، وإلى لجنة الشئون التشريعية والقانونية لإبداء الملاحظات.

4) عرض الرسالة الواردة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بخصوص مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية لتشجيع وحماية الاستثمار، المرافق للمرسوم رقم (41) لسنة 2024، وذلك للنظر في إحالتها مع المشروع بقانون إلى لجنة الشئون المالية والاقتصادية بصفة أصلية، وإلى لجنة الشئون التشريعية والقانونية لإبداء الملاحظات. وقرر المجلس الموافقة على إحالة مشروعات القوانين إلى اللجان المختصة.

ثم تطرق المجلس الى عدد من أسئلة النواب المقدمة لعدد من الوزراء والأجابة عليها، ثم استعرض المجلس عددا من الأقتراحات بقوانين و تقارير اللجان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى