اخبار البحرين

رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة يشهد ختام دورة التحكيم الوطنية لجمال الخيل العربية

المنامة في 24 أبريل/ بنا / شهد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، ختام دورة التحكيم الوطنية لجمال الخيل العربية التي نظمها الاتحاد خلال الفترة من 21 حتى 23 أبريل.

 

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة حرص الاتحاد على تنظيم الدورات التدريبية التي تسهم في رفع كفاءة الكوادر الوطنية، مشيدًا بهذه المشاركة الواسعة، وحرص القائمين على الدورة على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتحقيق كامل النجاح.

 

و أشاد سموه بتعاون الملاك مع القائمين على الدورة، وعدم التواني عن توفير جيادهم للاستعانة بها خلال الجانب العملي من الدورة على مدى يومين، حيث ترك هذا التعاون إنطباعًا رائعًا في نفوس المحاضرين عن ثقافة الخير والقيم الأخلاقية التي يتمتع بها المالك البحريني.

 

وأشاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بجميع المساهمين في نجاح الدورة، وهم عارضو الخيل الذين كان لهم دور خلال الجانب العملي من الدورة.

 

وحضر الختام السيد عبدالله المضاحكة مستشار رئيس الاتحاد رئيس الدورة، وشهد الحفل تقديم دروع تذكارية للمحاضرات، وهن: السيدة كلوديا داريوس من ألمانيا، والسيدة أنا ستوجانوسكا من بولندا، ومديرة الدورة الآنسة سارة طاهري، وإلى مسؤول الدورة الحكم البحريني السيد علاء حماد، تقديرًا لما قدموه من جهود مخلصة وأداء متميز كان له الأثر الكبير في نجاح الدورة.

 

واتسمت الدورة بجودتها العالية، نظرًا لوجود أفضل مدربي المنظمة الأوربية لجمال الخيل العربية، وهم السيدة كلوديا داريوس والسيدة آنا ستوجانوفسكا.

 

وهدفت الدورة إلى صناعة جيل جديد، وذلك بتأهيل كوادر جديدة وإعدادها، وزيادة معرفتها وإعطائها جرعة علمية وتدريبية عن مفهوم التحكيم، لتمكين الخريجين من ممارسة دورهم كمحكمين وطنيين بعد اعتمادهم في قوائم المحكمين الوطنيين في دولهم.

 

وشهدت الدورة الجانبين النظري والعملي بالإضافة للمقابلات الشخصية والامتحانات، ومشاركة 22 دارسا على النحو الآتي: مملكة البحرين 5 مشتركين، المملكة العربية السعودية 13 مشاركًا، دولة الإمارات العربية المتحدة مشارك واحد، دولة الكويت 2 مشاركين، والمملكة الأردنية الهاشمية بمشترك واحد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى