اخبار البحرين

رؤساء تونس والجزائر وليبيا يعقدون اجتماعًا تشاوريا

تونس في 23 أبريل/ بنا / عقد الرئيس التونسي قيس سعيد والرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي اجتماعًا تشاوريا في تونس مساء أمس الاثنين، بدعوة من الرئيس التونسي.

 

وأكد البيان الختامي للاجتماع التشاوري، وفقًا لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات)، ضرورة توحيد المواقف وترسيخ التشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وشدد البيان على أهمية تنظيم هذا اللقاء والحفاظ على دورية انعقاده بالتناوب بين الدول الثلاث للارتقاء بالعلاقات المتميزة التي تربط كل بلد بالآخر إلى مرحلة نوعية جديدة تتعدى الإطار الثنائي إلى التفكير والعمل الجماعي.

 

وأشار إلى الإدراك المشترك للدول الثلاث بضرورة توحيد المواقف وتكثيف التشاور والتنسيق لتدعيم مقومات الأمن والاستقرار والنماء بالمنطقة.

 

وأعرب القادة في البيان عن الاستعداد التام للانفتاح على كل إرادة سياسية صادقة ومخلصة تتقاسم ذات الأولوية المشتركة والبناءة في دفع هذا العمل الجماعي المشترك وإثراءه، وتعميق التفاهم والتعاون خدمة للأمن والاستقرار والنماء بالمنطقة.

 

وأكدوا تمسك الدول الثلاث باستقلال القرار الوطني النابع من إرادة شعوبها، وحرصها على إقامة علاقات مع البلدان والتجمعات الإقليمية والدولية الأخرى في إطار الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، مع التمسك بنظام دولي متعدّد الأطراف يدعم التضامن والعدل والإنصاف في العلاقات الدولية ومساواة الجميع أمام القانون الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى