اخبار البحرين

دور تاريخي للبحرين ومصر في دعم الأمن والاستقرار بالمنطقة

  القاهرة في 28 أبريل/ بنا / أكد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، عمق العلاقات البحرينية المصرية، الأخوية والاستراتيجية، الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ لأكثر من 5 آلاف عام، وما تشهده من تقدمٍ و تطور وازدهار بفضل الرعاية الملكية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وأخيه معالي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات البرلمانية المشتركة، التي عقدت صباح اليوم “الأحد”، بمقر مجلس الشيوخ المصري، برئاسة معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، ومعالي المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية مصر العربية، بحضور أصحاب السعادة أعضاء الوفد .

وخلال الجلسة  أشار  معالي رئيس مجلس النواب  إلى أن استضافة مملكة البحرين للقمة العربية المقبلة، في السادس عشر من شهر مايو القادم، ستشكل مرحلة جديدة من العمل العربي والتضامن المشترك، انطلاقا من الزيارة الكريمة التي قام بها جلالة الملك المعظم إلى جمهورية مصر العربية، ولقائه بأخيه فخامة الرئيس المصري، في الأسبوع الماضي، والتي شهدت بحث جدول أعمال القمة العربية .

وفي ذات السياق أكد رئيس مجلس النواب أهمية تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية في دعم التعاون البحريني المصري، في كافة المسارات التنموية، وتفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات المشتركة والمشاريع والمبادرات والبرامج الثنائية، بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

 من جانبه أعرب معالي المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ المصري، عن بالغ الإشادة وعظيم التقدير بجهود حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في ترسيخ التعاون المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربي، وتعزيز التضامن العربي، وإرساء قواعد الأمن والسلم، ودعم العمل العربي، والدفاع عن قضاياه العادلة.

وأشار  إلى أن السياسة الخارجية البحرينية الحكيمة القائمة على الاعتدال والتوازن والانفتاح، والتفاعل الإيجابي والتواصل البناء، ومد جسور الأخوة والصداقة، والتعاون والتكامل مع الدول الشقيقة والصديقة، تعد نموذجا رائدا في حرصها على دعم القضايا والأولويات العربية.

كما ثمّن رئيس مجلس الشيوخ المصري، النتائج المثمرة لجلسة المباحثات الرسمية التي عقدت الأسبوع الماضي، بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، في دعم التعاون الثنائي، وتطوير العمل العربي المشترك، و أكد  حرص جمهورية مصر العربية على تعزيز التعاون والتنسيق مع مملكة البحرين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، وفتح آفاق أوسع من التكامل في كافة المجالات والقطاعات.

وأشاد معاليه بالإنجازات الحضارية والنجاحات التنموية التي تزخر بها مملكة البحرين، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وحرص الحكومة الموقرة برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، على تعزيز العلاقات المصرية البحرينية، التي تنطلق من الروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما أكد معاليه حرص مجلس الشيوخ المصري على تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب ومجلس الشورى في مملكة البحرين، وتبادل الخبرات وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى