اخبار البحرين

دعم ورعاية جلالة الملك المعظم للصحافة البحرينية مكنها من أداء رسالتها والمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة

خاص (بنا)

المنامة في 06 مايو/ بنا / أكد صحافيون أن الرعاية الكبيرة التي تحظى بها الصحافة البحرينية من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مكنها من أداء رسالتها النبيلة والقيام بدورها المحوري في دعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة .

وقال الصحافيون في تصريحات لوكالة أنباء البحرين(بنا) إن الاحتفال بيوم الصحافة البحرينية الذي يصادف السابع من مايو من كل عام، يأتي في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأضافوا أن تخصيص يوم للاحتفال بالصحافة البحرينية، يعزز من الدور الكبير الذي يحمله الصحافيون والعاملون في المهنة ، لافتين الى أن هذا اليوم يعتبر وقفة لاستذكار ما قدمته مملكة البحرين خلال الخمسة والعشرين عاما من العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم في ملف حرية التعبير والارتقاء بمفهوم الصحافة وتطوير القطاعات المختلفة المنضوية تحت مظلة الصحافة.

وأشادوا بجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في تطوير القطاع الصحفي بما ينعكس إيجابًا على مفاهيم التنمية المستدامة ودفع العجلة الاقتصادية في البلاد، ونشر رسائل مملكة البحرين الرامية الى احلال العدالة والسلام.

ففي هذا السياق قال الكاتب محميد المحميد إن مملكة البحرين تحتفل بيوم الصحافة البحرينية، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مبينًا أن الأسرة الصحفية تعتز وتفتخر بدعم جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وتأكيده الدائم في مختلف المناسبات على حرية الرأي والتعبير التي تأتي في مقدمة اهتمامات جلالته، وإيمان جلالته التام بحرية الصحافة، وترسيخ ذلك عبر مبادئ ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين، فضلا عن الدعم اللامحدود من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله للصحافة والصحفيين، والتوجيهات الكريمة لتسهيل اداء مهامهم والتعبير عن نبض المجتمع، واعتبارها عنصرا رئيسيا ضمن فريق البحرين.

‎ولفت المحميد الى جهود المؤسسات الصحفية والإعلامية في مملكة البحرين وجمعية الصحفيين البحرينية والكتاب والمبدعين في القطاع الصحفي والإعلامي، على أداء رسالتهم الوطنية النبيلة والمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد.

وبين أن الصحافة الوطنية تزخر بالكثير من الخبرات والكفاءات الصحفية والإعلامية، حيث تشهد المعاهد والكليات الإعلامية المتخصصة اقبالاً كبيرا من الشباب البحريني، بجانب النشاط الكبير للصحافة الالكترونية ومنصاتها، والتي تأتي مواكبة عصرية واستكمالا لمسيرة الصحافة البحرينية المشرفة.

من جانبه قال راشد الغائب سكرتير التحرير رئيس قسم الشؤون المحلية والمحتوى الالكتروني بصحيفة البلاد إن يوم الصحافة البحرينية يمثل وقفة تحية للصحافة الوطنية بأنواعها الراسخة والجديدة، وهو يوم نتذكر فيه رواد الصحافة البحرينية الذين سطروا بمداد أقلامهم قصص النجاح الوطنية طيلة العقود الماضية.

ولفت الى أن ما يميز قطاع الصحافة أنه يحظى برعاية كبيرة من قبل جلالة الملك المعظم من خلال توجيهات جلالته المستمرة لتمكين الصحافة من أداء رسالتها النبيلة، وحرص جلالته على مشاركة الأسرة الصحافية الاحتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة من خلال رسالة ملكية تجدد التأكيد على فتح الآفاق الواسعة للحرية المسؤولة ودفع الصحافة لتقوم بدورها المحوري في دعم مسيرة التنمية الشاملة.

وبين أن تخصيص يوم للاحتفاء بالصحافة الوطنية يعكس حرص الحكومة برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله على استمرار الرعاية لقطاع الصحافة وصيانة أمانة الكلمة ومن أبرز معطيات ذلك استدامة جائزة سمو رئيس مجلس الوزراء للصحافة وما شهدته الدورة الجديدة من تطوير لفئات الجائزة وإعادة هيكلتها.

وقال إن يوم الصحافة البحرينية يأتي تتويجًا لمسيرة الصحافة الوطنية العتيدة والتي تحمل الحقيقة وأولوية الدفاع عن الوطن ومنجزاته .

وأشار الى أن المؤسسات الصحافية في مملكة البحرين نجحت في مواكبة التحديات وانتقلت سريعًا لأدوات التحول الرقمي ومثلت كل منها قلعة لمزاولة المهنة لتحجز لنفسها تذكرة في الاعلام الجديد بكل ما يحمله من آمال وتطلعات.

الصحفية زهراء حبيب رئيسة لجنة الحريات في جمعية الصحفيين البحرينية أكدت بدورها أن تخصيص يوم للاحتفال بالصحافة البحرينية، يبرز المكانة الهامة التي تتمتع بها الصحافة الوطنية، وفرصة لإبراز الإنجازات المتميزة للصحفيين وما قدموه من عطاء للنهوض بالسلطة الرابعة ومواكبتهم لكل المستجدات التي تطرأ على الساحة الإعلامية.

وقالت إن الصحافة تعد ركيزة لإبراز وإثراء منجزات المسيرة التنموية الشاملة، في ظل الدعم اللامحدود من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وحرص واهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، وما تتمتع به من حرية مكفولة من الدستور والقانون.

من جانبه قال الصحفي علي عبد الخالق: ” إن الاحتفاء السنوي بيوم الصحافة يؤكد النهج الذي تتخذه مملكة البحرين في إطار تعزيز حرية التعبير، وايمانا بدور الصحفي والأثر البالغ الذي يتركه القلم في تطوير ديمومة الحياة وعجلة النماء”.

واضاف:” أن الاحتفاء بحرية الصحافة يصاحبه اليوم دور كبير ومسؤولية عظيمة من أبناء المهنة وكل من يعمل في هذا المجال في إيصال الرسائل والانتصار للعدالة الانسانية، ونقل الأحداث بحيادية. نبارك لجميع زملاء المهنة في هذا اليوم، ما حققته مملكة البحرين من تطور بالغ في مجال الصحافة ما يعزز من اختيار المنامة عاصمة للإعلام العربي الذي يعكس التطور والنمو الذي شهدته الصحافة البحرينية وما تتمتع به من مهنية وحيادية في التعامل مع الملفات الاقليمية والدولية بشكل عام”.

من رشا الابراهيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى