اخبار البحرين

تزامنًا مع الاحتفال باليوبيل الفضي لذكرى تولي جلالة الملك المعظم مقاليد الحكم.. سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد يرعى حفل افتتاح المرحلة الأولى من مشروع العمليات الإنتاجية في مشاريع الزراعة من غير تربة وتدشين هوية شركة البحرين للتطوير الزراعي

المنامة في 28 أبريل/ بنا /تزامناً مع ذكرى اليوبيل الفضي لتولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم، رعى سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة حفل افتتاح المرحلة الأولى من مشروع العمليات الإنتاجية في مشاريع الزراعة من غير تربة وتدشين هوية شركة البحرين للتطوير الزراعي، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله هورة عالي سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتطوير الزراعي، وعدد من كبار المسؤولين.

 

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة  أن ذكرى اليوبيل الفضي لتولي حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم دافعٌ لمواصلة البناء على ما تحقق من المنجزات في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن التوسع في المشاريع الداعمة للتنمية الزراعية تعد أحد مسارات إنفاذ توجيهات حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، كما أنها تأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية للحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في تبني المبادرات القائمة على الابتكار والتطوير في الإنتاج الزراعي عبر الاستفادة من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في هذا المجال الحيوي.

 

وأشاد سموه بالدور الهام الذي تضطلع به صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي حفظها الله في إطلاق المبادرات التي تعزز القدرات وتشجع الإبداع والتميز في مختلف مجالات التنمية الزراعية.

 

وقد استمع سموه إلى شرح من سعادة وزير شئون البلديات والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتطوير الزراعي حول مشروع العمليات الإنتاجية في مشاريع الزراعة من غير تربة في إطار التوسع في استخدام أدوات الأساليب الزراعية الحديثة، كما تضمن الحفل عرضًا لفلم حول المشروع، كما تم تدشين هوية شركة البحرين للتطوير الزراعي. بعد ذلك قام سموه بجولة اطلع خلالها على عدد من الشتلات الزراعية ضمن مشروع العمليات الإنتاجية في مشاريع الزراعة من غير تربة.

 

وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها وزارة شؤون البلديات والزراعة وشركة البحرين للتطوير الزراعي والقائمين عليهما في تنفيذ مشروع العمليات الإنتاجية في مشاريع الزراعة من غير تربة وغيره من المشاريع الحيوية الداعمة للتنمية الزراعية، متمنيًا سموه للجميع دوام التوفيق والنجاح.

 

من جهته أكد سعادة وزير شؤون البلديات والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتطوير الزراعي أن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع العمليات الإنتاجية في مشاريع الزراعة من غير تربة وتدشين هوية شركة البحرين للتطوير الزراعي، يأتي انطلاقاً من التوجيه الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، حيث وجّه جلالته لوضع مشروع استراتيجي للإنتاج الوطني للغذاء والذي يحظى باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لافتًا إلى الدور الكبير لصاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي حفظها الله في دعم القطاع الزراعي.

 

وأشار سعادة الوزير إلى دور اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية برئاسة معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة في متابعة مختلف المشاريع التنموية ومشاريع الأمن الغذائي في البلاد.

 

وبين وزير شؤون البلديات والزراعة أن تدشين سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة لمشروع العمليات الإنتاجية في مشاريع الزراعة من غير تربة في هورة عالي والدراز هو باكورة انطلاق أعمال ومشاريع الشركة والتي تعمل على التوسع في استخدام أساليب الإنتاج الزراعي الحديثة.

 

هذا وقد حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة من كبار المسؤولين.

 

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من مشروع العمليات الإنتاجية في مشاريع الزراعة من غير تربة ستتمثل في مشروعي هورة عالي ومنطقة الدراز وذلك لإنتاج 260 طن من الإنتاج الزراعي سنويًا في كل موقع، وهو ما يمثل 520 طن سنويًا من سلة الغذاء، وستتضمن المبادرة إنشاء 7 بيوت محمية وحاضنة زراعية، كما تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لبدء عمليات التشغيل والإنتاج من الموقعين وكذلك بيع وتسويق المنتجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى