اخبار البحرين

تحت رعاية جلالة الملك المعظم وبمشاركة أكثر من 5 آلاف متسابق من 74 دولة ..اختتام الدورة الرابعة لمسابقة (القارئ العالمي) غدًا بالصالة الثقافية

المنامة في 23 أبريل/ بنا / تحت رعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، يُقام مساء يوم غد الأربعاء بالصالة الثقافية الحفل الختامي للدورة الرابعة لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت (القارئ العالمي) بتنظيم من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

 

ومن المقرر أن تجرى مساء اليوم الثلاثاء التصفيات النهائية للمسابقة حضوريًّا في مملكة البحرين من بين المتسابقين المتأهلين الذين حصدوا أعلى الدرجات.

 

وشهدت الدورة الحالية من المسابقة تفاعلًا كبيرًا، وصدى واسعًا بمشاركة أكثر من خمسة آلاف متسابق ومتسابقة، من 74 دولة عربية وإسلامية شاركوا في مراحل التصفيات.

 

وحظيت الدورة بالعديد من الشراكات الرسمية والأهلية، أبرزها الرعاية الرسمية من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشراكة الإعلامية مع وزارة الإعلام، والشراكة التقنية مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، إلى جانب الرعاية الإعلامية من صحيفتي الأيام والوطن، والرعاية البلاتينية من بيت التمويل الكويتي وشركة stc، والرعاية الذهبية من بنك السلام، وبنك الإثمار، وشركة ديار المحرق، وشركة غاز البحرين الوطنية، ومصانع بلاستيك الخليج.

 

وتعد مسابقة القارئ العالمي إحدى أبرز المسابقات العالمية في تلاوة القرآن الكريم، وقد انطلقت عام 2014م، وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم، إذ تتيح المجال لجميع الراغبين للمشاركة فيها من أي مكان في العالم تتوافر فيه خدمة الإنترنت، وذلك بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة quran.bh وتسجيل بياناتهم، ثم رفع مقاطع فيديو لتلاواتهم، ليقوم محكَّمون يعملون عن بُعد من أماكن مختلفة بتقييم التلاوات وفقًا للمعايير الموضوعة.

 

وتهدف المسابقة إلى خدمة القرآن الكريم وإظهار العناية الفائقة به، وتشجيع جميع الفئات العمرية على الإقبال على تلاوته وترتيله، بالإضافة إلى إبراز جهود مملكة البحرين في العناية بالقرآن الكريم على المستوى العالمي، وتعزيز جهود المملكة ومبادراتها المتميزة في مجال الحكومة الإلكترونية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى