اخبار البحرين

المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية يجتمع مع مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان بدولة الكويت

المنامة في 08 مايو/ بنا / اجتمع السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري، المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية، اليوم بمقر الوزارة، مع سعادة السفير الشيخة جواهر إبراهيم الصباح، مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان بدولة الكويت الشقيقة والوفد المرافق.

 

وخلال الاجتماع، أشاد السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة والمتميزة بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة التي أرسى قواعدها المتينة الأجداد والآباء، وواصلت تقدمها وازدهارها كأنموذج في التلاحم والتكامل بين الأشقاء وتطابق المواقف الدبلوماسية في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، حفظهما الله ورعاهما.

 

وتم خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في مجال حقوق الإنسان والتعاون الدولي وبحث سبل تطويره وتعزيزه، واستعراض تجربة مملكة البحرين في تنفيذ مشاريع الخطة الوطنية لحقوق الإنسان (20222026).

 

ونوه الجانبان بما حققه البلدان الشقيقان من إنجازات مهمة في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، كما تم التأكيد على أهمية تبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال لما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة لتكريس مبادئ حقوق الإنسان في البلدين الشقيقين.

 

وقد ضم الجانب الكويتي عددًا من ممثلي الجهات ذات العلاقة بمجال حقوق الإنسان، فيما ضم الجانب البحريني عددا من منسوبي قطاع شؤون حقوق الإنسان برئاسة الدكتورة أروى حسن السيد، رئيس القطاع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى