اخبار البحرين

الدورة الرابعة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تنطلق اليوم بالجزائر

الجزائر في 24 أبريل/ بنا / تنطلق اليوم الأربعاء أعمال الدورة الرابعة من “مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي”، بمدينة عنابة شرق الجزائر،  بعد غياب دام ست سنوات.

 

ويشارك في المهرجان 70 فيلمًا من 18 بلدًا من دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وتنقسم المسابقة الرسمية إلى 3 فئات هي، الأفلام الروائية الطويلة، والأفلام القصيرة، والأفلام الوثائقية.

 

وتتضمن دورة هذا العام عددا من المحاضرات، إلى جانب تنظيم ملتقى حول الصناعة السينماتوغرافية، وورشات في عدد من المهن السينمائيّة، ومنها: الإنتاج، الإخراج، المونتاج، الصوت، التصوير، إدارة الممثل، وكتابة السيناريو.

 

ويشهد المهرجان في دورته هذا العام و التي تستمر حتى 30 أبريل، عروضًا خاصة بالسينما الفلسطينية، وأخرى تخص المرأة والسينما المتوسطية.

 

وسوف يكرم المهرجان مجموعة من الوجوه السينمائية منها: مرزاق علواش وتوفيق فارس من الجزائر، ودومينيكو بروكاتشي من إيطاليا، وإيتثيار إيتونيو مارتينيز من إسبانيا، وهيام عباس من فلسطين.

 

كما سيكرم أفضل الأفلام الروائيّة الطويلة والأفلام الوثائقيّة بجائزة “الغزال الذهبي”، وقيمتُها 15 ألف دولار، في حين سيحصل أفضل فيلم قصير على جائزة “الغزال الذهبي”، وقيمتُها 5 آلاف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى