اخبار البحرين

إنجاز البحرين تختتم النسخة السادسة عشرة من المسابقة السنوية لرواد الأعمال الشباب 2024

المنامة في 24 أبريل / بنا / اختتمت مؤسسة إنجاز البحرين بنجاح المسابقة السنوية السادسة عشرة لرواد الأعمال الشباب في فندق الخليج البحرين.

وقد استعرضت المسابقة التي أقيمت بحضور سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، المواهب الريادية لأكثر من 300 متسابقًا من مختلف المدارس الثانوية والجامعات في البحرين.

وشهدت مسابقة هذا العام مشاركة قياسية حيث شارك أكثر من 940 طالبًا وطالبة خلال مراحل برنامج الشركة، ومن بين المشاركين تميّز 475 طالبًا وطالبة في اجتياز برنامج مهارات ريادة الأعمال (ESP)، مما أبرز تأثير برامج إنجاز البحرين على الطلبة.

والجدير بالذكر أنه سيتم تزويد خريجي برنامج ESP بمزيد من الفرص الإضافية، كالقيام بمسؤولية الرئيس التنفيذي على أرض الواقع، والمنح الدراسية، والتدريب المهني، ودورات اكتساب المهارات الإجتماعية في “كي بي ام جي”، بما يتماشى مع رؤية المؤسسة التي تكمن في إعداد الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي.

وقد استمرت المسابقة لمدة يومين، حيث بدأت بالتقييمات وانتهت بتوجيه كلمة ملهمة وحفل توزيع الجوائز من قبل سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين.

وشهدت المسابقة منافسة بين الفرق على اثنتي عشرة جائزة رئيسية من فئات مختلفة ، منها جائزة أفضل تأثير اجتماعي، وأفضل منتج لعام 2024، وأفضل شركة لعام 2024، على مستوى المدارس الثانوية والجامعات.

كما تضمنت المسابقة هذا العام ست جوائز مميزة تقديرًا للإنجازات الاستثنائية وهم: “جائزة أفضل ركن وعلامة تجارية” من مصرف السلام، و”جائزة الابتكار” من شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، و”جائزة التميز في التكنولوجيا” من أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، و”جائزة التميز في الحوكمة البيئية والاجتماعية” من شركة بابكو انرجيز، و”جائزة أفضل أداء مالي” من بنك البحرين والكويت و”جائزة الرئيس التنفيذي الصاعد” من شركة البحرين الوطنية للتأمين (bni).

وقد ساهم في رعاية المسابقة العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى في مملكة البحرين، وهم شركة “بوينغ” وشركة تمكين كرعاة الفئة البلاتينية و ألمنيوم البحرين (ألبا)” وشركة وبتلكو كرعاة الفئة الذهبية.

وتضمنت لجنة التحكيم، الأستاذ أحمد الشرف من “تمكين”، والسيد أحمد بحر من “ألبا”، والسيد خالد عببدالله من “بابكو انرجيز”، والأستاذة أمل الريس من”بيت التمويل الكويتي البحرين” لفئة المدارس الثانوية؛ والسيد أحمد عبد الغني من مجلس التنمية الاقتصادية، والسيد جاسم درويش من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ” جيبك”، والشيخ خليفة آل خليفة من شركة “بيون” والأستاذة مها جمعة من “HSBC” لفئة الجامعات.

كما استضافت إنجاز البحرين لجنة تحكيم الجوائز المميزة؛ السيد محمود قنواتي من “بنك السلام”، والسيد نضال الباشا من أمازون ويب سيرفيسز ( (AWS والسيدة تهاني حسين من “بابكو انرجيز”، السيدة زينب الحلواجي و من “بنك البحرين و الكويت”، الأستاذة إيمان مجلي، والسيد ريان المحمود، و السيد عمار الريس من شركة البحرين الوطنية للتأمين والسيد فيصل العصفور من شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده.

ومن بين الفائزين لهذا العام:

· “جوك “من مدرسة الحكمة الدولية بجائزة “أفضل شركة من فئة المدارس الثانوية لعام 2024″، وفازت شركة “جوكم” من الجامعة البريطانية في البحرين بجائزة “”أفضل شركة من فئة الجامعات”.
· شركة “استمر” من مدرسة إبن خلدون الوطنية بجائزة ” أفضل منتج من فئة المدارس الثانوية لعام 2024″، وحصلت شركة ” فرز” من الجامعة الامريكية في البحرين على جائزة ” أفضل منتج من فئة الجامعات لعام 2024″.
· “تنكة” من مدرسة الجابرية الثانوية الصناعية” بجائزة “أفضل تأثير اجتماعي من فئة المدارس الثانوية 2024″، وفاز “قاشيكو” من “بوليتكنك البحرين” بجائزة “أفضل تأثير اجتماعي من فئة الجامعات لعام 2024”.
· “جوكم” من الجامعة البريطانية في البحرين” بجائزة “أفضل ركن وعلامة تجارية” برعاية من بنك السلام.
· “سمارت فلو ” من ” مدرسة جدحفص الثانوية الصناعية للبنين ” بجائزة “التميز في التكنولوجيا” برعاية من أمازون ويب سيرفيسز (AWS)
· ” قاشيكو ” من ” بوليتكنك البحرين” بجائزة “التميز في الحوكمة البيئية والاجتماعية ” برعاية من شركة بابكو انرجيز
· ” فرز ” من ” الجامعة الامريكية في البحرين” بجائزة “أفضل أداء مالي” برعاية من بنك البحرين والكويت.
· “حبيبة ماهر” الرئيس التنفيذي لشركة “فرز” من ” الجامعة الامريكية في البحرين”بجائزة “الرئيس التنفيذي الصاعد” برعاية من شركة البحرين الوطنية للتأمين (bni)
· “جوكم ” من الجامعة البريطانية في البحرين بجائزة “الابتكار” برعاية من شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده

وبعد النجاح البارز الذي حققته النسخة السادسة عشرة من المسابقة الوطنية هذا العام، أكدت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين على التزام مؤسسة إنجاز البحرين بدعم وتمكين الشباب البحريني وتوفير منصة لعرض أفكارهم الريادية، مساهمةً بذلك في بناء مجتمع معرفي متقدم، كما وتفخر بدعم الشركاء والجهات الراعية والمتطوعين والمعلمين والموظفين والخريجين، وكل من يسهم في تحقيق رؤية المؤسسة ، وأن التزامهم المتواصل أمر ضروري في تعزيز الابتكار وروح المبادرة لدى المشاركين الشباب، كما هنأت الفائزين في مسابقة هذا العام، متمنيةً لهم مزيدا من النجاح في المرحلة الإقليمية القادمة.

وستمثل الفرق الفائزة بجائزة “أفصل شركة لعام 2024” من فئة المدارس الثانوية والجامعات مملكة البحرين في المسابقة الإقليمية المقبلة لرواد الأعمال الشباب التي تنظمها إنجاز العرب، والمقرر عقدها في نوفمبر 2024.

وتواصل مؤسسة إنجاز البحرين دورها الرائد كقوة أساسية في تهيئة مستقبل أكثر من 150,000 شاب سنويًا، في أكثر من 290 مدرسة و15 جامعة، بفضل دعم شبكة متنوعة تضم أكثر من 11,000 متطوع. من خلال نهجها الشامل الذي يجمع بين الثقافة المالية، والاستعداد للعمل، و ريادة الأعمال، والثقافة الرقمية،وكما تلتزم مؤسسة إنجاز البحرين بتمكين الأجيال القادمة لتكون قادة في مجالات الأعمال والابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى