اخبار البحرين

أبو الغيط يترأس أعمال الدورة 56 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك

القاهرة في 24 أبريل/ بنا / ترأس الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أعمال الدورة 56 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك المنعقدة اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي، إن الاجتماع ناقش عددًا من البنود المهمة، ومنها: إعداد خطة استجابة طارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية السلبية للعدوان الإسرائيلي على دولة فلسطين، وتطورات الذكاء الاصطناعي والدور المتنامي للروبوتات و”الدرونز” في المجالات الحيوية، فضلاً عن موضوع نظم التعليم الذكي.

 

وأشار إلى أن الأمين العام ألقى كلمة أمام الاجتماع تطرق فيها إلى التحديات الخطيرة التي تشهدها المنطقة العربية بشكل عام وتطورات القضية الفلسطينية بشكل خاص.

 

وتوجه أبو الغيط بالشكر إلى المنظمات والاتحادات العربية التي أبدت استعدادها لدعم “إعداد خطة الاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية السلبية للعدوان الإسرائيلي على دولة فلسطين” وذلك تمهيداً لإقرارها في القمة العربية المقرر عقدها في المنامة يوم 16 مايو المقبل، داعيًا بقية المنظمات لتقديم الدعم الممكن لهذه الخطة.

 

وأشار إلى أن موضوع الذكاء الاصطناعي بكافة جوانبه المختلفة يفرض نفسه على أجندة أعمال هذه اللجنة وغيرها من اجتماعات الجامعة في كافة مستوياتها وذلك في إطار السعي لتوظيفه إيجابيًا لخدمة مجالات عمل منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك وبما يعود بالنفع على المجتمعات العربية.

 

وبحث الاجتماع أيضًا موضوعات التدريب، والمنصة الرقمية للتنمية المستدامة، كما تم استعراض خطط عمل بعض المنظمات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى