اخبار

نتنياهو يهدف إلى إفشال الصفقة تحت عنوان “مصدر سياسي”

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لم يدعو الوزيرين في كابينيت الحرب، بيني غانتس، وغادي آيزنكوت، إلى المداولات التي تقرر خلالها عدم إيفاد المفاوضين الإسرائيليين إلى القاهرة.

وكشفت القناة أن مكتب نتنياهو قدم إحاطات صحافية شدد فيها على أن إسرائيل لن تتنازل عن اجتياح رفح ولن توافق على إنهاء الحرب.

واعتبر مراقبون أن حرص نتنياهو تقديم إحاطتين لوسائل الإعلام الإسرائيلية الدولية، خلال السبت، كرر خلالها تهديداته باجتياح رفح وتلويحه بمواصلة الحرب المتواصلة من نحو 7 أشهر على قطاع غزة، تدل على أنه “يحاول إحباط إمكانية التوصل إلى تفاهمات أو تحقيق اختراقة في المفاوضات الجارية عبر الوسطاء في القاهرة”.

وذكرت قناة كان العبرية، أنه  نُشر خبران خلال اليوم تحت عنوان “مصدر سياسي” بأن إسرائيل لم توافق على إنهاء الحرب وأن الجيش الإسرائيلي سيدخل رفح سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا-  المصادر جاءت من مكتب نتنياهو.

وفي وقت سابق نقلت وسائل اعلام إسرائيلية عن مصدر سياسي قوله،  أن الأنباء التي تقول إن إسرائيل وافقت على إنهاء الحرب في إطار الصفقة، أو أن إسرائيل ستسمح للوسطاء بتقديم ضمانات لإنهاء الحرب، غير صحيحة.

وأضاف المصدر: “‏حتى هذه اللحظة لم تتنازل حماس عن مطلبها بوقف الحرب، مما يحبط إمكانية التوصل إلى اتفاق.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى