اخبار

“كريات شمونة” تشتعل بفعل صواريخ حزب الله

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – اليوم الجمعة، استهداف قاعدة ‏”خربة ماعر” ومرابض مدفعيتها بصلية من صواريخ الكاتيوشا.‏

وبعد نحو ساعة ونصف ساعة من استهداف القاعدة، وفي أثناء تجمّع جنود العدو في القاعدة لرفع الأضرار، أعاد المقاومون استهداف الموقع للمرة الثانية بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وأعلنت المقاومة استهداف مستوطنة “كريات شمونة” بصلية من ‏صواريخ الكاتيوشا، بالإضافة إلى استهداف ثكنة “يفتاح” بالأسلحة الصاروخية وراجمة ‏فلق.

وأكدت المقاومة أنّ هاتين العمليتين جاءتا رداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين، ‏وآخرها في بلدة طير حرفا.

وقبل ذلك، استهدف المقاومون موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابةً مباشرة.

وظهر اليوم، استهدف المقاومون التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع “مسكاف عام”، ودمروها.

ونشر المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية يوسي يهوشع ملخص إطلاق الصواريخ باتجاه كريات شمونة، وهي كالتالي:  إطلاق 35 صاروخًا، 15 عملية اعتراض،  سقوط 20 صاروخًا ألحق أضرارًا بعشرات المنازل والمركبات والممتلكات والبنية التحتية.

ونقلت القناة 12 العبرية عن مركز إطفاء الشمال، أن 10 فرق تشارك بإخماد الحريق الذي اندلع في كريات شمونة عقب القصف الصاروخي لحزب الله على المنطقة.

الاعتداءات على الجنوب تتواصل
وفي وقتٍ سابق اليوم، زفّت المقاومة الإسلامية المجاهد أحمد علي مهدي، من بلدة عدشيت في جنوبي لبنان، شهيداً في طريق القدس.

بدورها، زفّت كشافة الرسالة الإسلامية المسعف الشهيد غالب حسين الحاج، في أثناء قيامه بواجبه الوطني وواجبه الإنساني، دفاعاً عن لبنان والجنوب.

وارتقى الشهيدان من جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة طير حرفا الجنوبية.

في غضون ذلك، تتواصل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قرى الجنوب وبلداته.

وأفادت مصادر لبنانية بأنّ الطيران الإسرائيلي شنّ سلسلة غارات في القطاع الشرقي، استهدفت بلدات الخيام وكفركلا والطيبة وميس الجبل.

وقبل ذلك، قصف طيران الاحتلال الحربي أطراف بلدة عيتا الشعب.

وألقى الاحتلال قنابل فوسفورية حارقة على أطراف حلتا وكفرشوبا، كما ألقى قذائف فوسفورية على أحراج البلدات المقابلة لمستوطنة “مسكاف عام”.

وتحدثت المصادر سابقاً اليوم، عن قصفٍ مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدة بليدا، بالإضافة إلى قصف مدفعي طال الأطراف الجنوبية لبلدة الخيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى