اخبار

شبكة المنظمات الأهلية تحذر من التداعيات الخطيرة لاجتياح الاحتلال لرفح والإغلاق التام لمعابر قطاع غزة

تحذر شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية من التداعيات الخطيرة لاستمرار العدوان الاسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة بما في ذلك عمليات القصف والغارات الجوية على منازل المواطنين ومقومات الحياة وكذلك إغلاق المعابر والحصار المشدد المفروض على القطاع.

وتشير الشبكة إلى اجتياح جيش الاحتلال شرقي رفح وعمليات نسف وتدمير مربعات سكنية واستهداف منطقة غرب رفح بالقذائف المدفعية وصواريخ الطائرات واستشهاد وإصابة العشرات يوميا معظمهم أطفال ونساء.

وتؤكد الشبكة استمرار عملية النزوح للآلاف الأسر من رفح إلى مناطق أخرى في ظل ظروف صعبة ومعقدة جدا إلى مناطق لا تتوفر بها مقومات الحياة الاساسية سواء المأوى ومصادر المياه والصرف الصحي، كما يواصل الاحتلال استهداف تلك المناطق المكتظة بالنازحين.
كما تحذر الشبكة من استمرار إغلاق الاحتلال لمعبري كرم أبو سالم التجاري ومنع دخول البضائع والمساعدات والوقود ومعبر رفح أمام حركة المرضى والجرحى والأفراد.

وتشير الشبكة إلى أن اشتداد حلقات الأزمة الإنسانية في مختلف مناطق قطاع غزة وبخاصة النقص الكبير في أصناف الغذاء والدواء ومياه الشرب إضافة إلى نفاذ الوقود لتشغيل محطات تحلية المياه والمستشفيات وهذا سيؤثر بشكل خطير مباشر على حياة سكان القطاع وبخاصة المرضى والجرحى وتفاقم حالة المجاعة.

وتطالب الشبكة بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحماية المدنيين الفلسطينيين.

كما تطالب الشبكة بفتح كافة المعابر في قطاع غزة ورفع القيود أمام دخول المساعدات الإنسانية والبضائع والوقود وضمان حركة المرضى والجرحى للعلاج خارج قطاع غزة.

وكما تدعو الشبكة مدعي محكمة الجنايات الدولية إلى فتح تحقيق فوري وعاجل في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة وملاحقة ومحاكمة الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى