اقتصاد

160 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات لشركة أمان لتمويل المرأة والشباب


02:53 م


الأربعاء 03 يناير 2024

كتبت- منال المصري:

وقع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على عقدي تمويل بقيمة 160 مليون جنيه مع “شركة أمان لتمويل المشروعات” بهدف إتاحة التمويل للشباب والمرأة، على مستوى محافظات الجمهورية.

ووفق بيان الجهاز، يتراوح التمويل المقدم بين 100 مليون جنيه قيمة العقد الأول لتمويل المشروعات متناهية الصغر على مستوى المحافظات، و60 مليون جنيه قيمة العقد الثاني مخصصا لتمويل المرأة بكافة المحافظات في إطار مشروع دعم المرأة للتمويل متناهي الصغر.

وقام بتوقيع العقود نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات والمهندس حازم مغازي الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية بأمان القابضة وأيمن بسيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أمان لتمويل المشروعات، بحضور باسل رحمي، رئيس جهاز تنمية المشروعات.

وقال باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن توقيع هذه العقود يأتي كبداية لتنفيذ خطط عمل الجهاز خلال 2024 وذلك بما يتفق مع توجهات الدولة للتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر والتعاقد مع عدد أكبر من الشركات المتخصصة في هذا التمويل.

ويساهم هذا التمويل بشكل إيجابي في الوصول لكافة المواطنين خاصة المرأة في مختلف المحافظات، والتركيز على الوجه القبلي والمناطق الحدودية، لمساعدتهم على البدء في مشروعات جديدة أو تطوير مشروعاتهم القائمة مما يسهم في تحسين مستوياتهم المعيشية، بحسب رحمي.

وأضاف أن هذه العقود ستقوم بتمويل نحو 6400 عميل بكافة المحافظات يعملون بمختلف القطاعات التجارية والخدمية والزراعية والتركيز على المشروعات الإنتاجية والصناعية لما لها من قدرة على تلبية احتياجات الأسواق المحلية والعمل على الحد من الاستيراد.

وقال حازم مغازي، إن هذا التعاون يُظهر التزام شركة أمان بدعم الابتكار في الاقتصاد المحلي، لافتاً إلى تطلع الشركة لمواصلة التعاون مع الجهاز في المستقبل، بهدف زيادة فرص نجاح المشروعات الصغيرة في أكبر عدد من المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى