اقتصاد

مدبولي: إطلاق منصة تجمع مختلف الجهات المعنية بالشركات الناشئة خلال أيام


06:43 م


السبت 18 مايو 2024

كتب – علاء حجاج
تصوير : محمود عبد الناصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة حرصت على ارتباط الأهداف التنموية بالأهداف الدولية لتحسين وضع مصر عالميا، ونعمل على تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدفع عجلة الاقتصاد القومي.

تابع خلال كلمته في ختام فعاليات قمة رايز أب 2024، أن الدولة تعي أهمية ريادة الأعمال والتي ساهمت في ضخ استثمارات بقيمة 2 مليار دولار على مدار السنوات الأربعة الماضية، ونثق في أن ابتكارات وابداع شباب مصر من رواد الأعمال سيسهم في دفع نمو الاقتصاد القومي.
أوضح أن الدولة تعمل على تذليل التحديات التي تواجه الشركات الناشئة أملا في دفعهم نحو النمو وجذبهم مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وقال إن الدولة أسست وحدة مستقلة تابعة لمجلس الوزراء مختصة بوضع السياسات والقوانين والتواصل مع رواد الأعمال، وقامت الوحدة منذ إنشائها بعدة خطوات في سبيل تذليل تحديات التي تواجه رواد الأعمال.

كشف عن إطلاق منصة رقمية خلال الأيام القليلة الماضية تجمع كافة الجهات المعنية بقطاع ريادة الأعمال وكذلك توضح شروحات البيئة الاستثمارية لريادة الأعمال في مصر.
أوضح أنه جاري إعداد دراسة الحوافز والمميزات التي يتم تقديمها للشركات الناشئة من جانب الحكومة لبحث آليات تحسينها وإضافة حوافز جديدة.

كشف عن إعادة هيكلة شركة ايجيبت فنتشرز لتصبح أكثر فاعلية كمنصة استثمارية رائدة والتي تضمن توفير التمويل المناسب للمشروعات الناشئة وتقديم الدعم الفني المناسب لرواد الأعمال.

قال إنه تم وضع تسهيلات لتخارج الشركات الناشئة الأمر الذي ييسر لهم عملية التخارج أو إغلاق الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى