اقتصاد

“كرافتي” للحرف اليدوية تغلق جولة استثمارية جديدة بقيمة 400 ألف دولار


12:32 م


الأربعاء 25 أكتوبر 2023

كتب- علاء حجاج:

قالت شركة كرافتي المصرية الناشئة المتخصصة في الحرف اليدوية والمجالات الإبداعية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنها نجحت في إغلاق جولة استثمارية جديدة بقيمة 400 ألف دولار.

وأضافت الشركة أنه تم تمويل الجولة الاستثمارية من شركة نهضة مصر لريادة الأعمال “EdVentures”.

وذكرت أنها تهدف إلى استخدام التمويل الجديد في توسيع نطاق عملياتها، وتطوير مزيد من المحتوى الإبداعي، مما يعزز فرص الشباب في اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في صناعات الإبداع.

وستخصص الشركة قيمة هذا التمويل لتطوير محتوى متنوع يصل إلى 500 موضوع خلال العام المقبل 2024 في الصناعات الإبداعية، وتطوير منتج خاص بالمدارس في مجال تعليم الصناعات الإبداعية، بحسب البيان.

وقالت هدير شلبي المؤسس المشارك لكرافتي “Crafty Workshop”، إن التمويل الجديد من “EdVentures” سيمكن الشركة من التوسع في عملياتها لتشمل منطقة الخليج، كما سيساعد في إثراء المحتوى والموضوعات عبر المنصة الرقمية للشركة.

وقال ماجد حربي، المدير العام لشركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures، إن هذا هو الاستثمار الثاني في شركة كرافتي من جانب شركته، وذلك بعد ما حققته الشركة الناشئة من أداء قوي على المستوى المحلي والإقليمي.

وتأسست شركة كرافتي في مصر عام 2019 بواسطة رواد الأعمال هدير شلبي، وأمجد مصطفى.

وبحسب البيان، تعد كرافتي شركة ناشئة تعمل في مجال تكنولوجيا التعليم، وتقدم عددًا من برامج التعليم الفني والتأهيل المهني لرفع كفاءات الشباب والأيدي العاملة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات الضرورية لبناء مستقبل مهني ناجح في هذا المجال، وبالتالي زيادة فرصهم في الحصول على وظائف، وفقا للبيان.

وتمتلك الشركة منصة إلكترونية تعليمية تهدف إلى تقديم دورات وورش عمل في مجالات الصناعات الإبداعية، مثل: التصميم، والتصوير الفوتوغرافي، والبرمجة، وتطوير الألعاب والرسوم المتحركة والحرف اليدوية وغيرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى