اقتصاد

بعد دخول المساعدات.. 5 طرق للتبرع إلكترونيا من أجل دعم أهالي غزة


11:54 ص


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

كتب- علاء حجاج:

يرغب العديد من أفراد الشعب المصري في تقديم أيدي العون والمساعدة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة بعد الضربات العسكرية والحصار الذي تفرضه حكومة الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، خاصة في ظل حدوث انفراجة في الأيام الأخيرة ودخول بعض الشاحنات التي تحمل المساعدات لغزة عبر معبر رفح البري من مصر بعد ما كان ذلك ممنوعا.

ويعمل عدد من المؤسسات الخيرية والاجتماعية في تنظيم قوافل مجهزة بمختلف المساعدات التي يحتاجها سكان القطاع بشكل متواصل اعتمادا على التبرعات، في الوقت الذي قد لا يتوفر لدى البعض ممن يرغبون في التبرع وقتا كافيا لإيصال تبرعاتهم لهذه المؤسسات، وبالتالي عليهم استخدام الطرق الإلكترونية لفعل ذلك لتوفير الوقت والمجهود.

وهناك عدد من القنوات الإلكترونية التي يمكن من خلال التبرع لمساعدة سكان غزة من خلال المؤسسات الخيرية المعتمدة مثل “بنك الطعام المصري – بيت الزكاة والصدقات – الهلال الأحمر المصري – مؤسسة مرسال الخيرية – مؤسسة مصر الخير” وغيرها من المؤسسات.

ويقدم مصراوي في السطور التالية خطوات التبرع إلكترونيا لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة:

يمكن التبرع إلكترونيا بأكثر من طريقة منها:

– إنستاباي: يمكن التبرع لعدد من المؤسسات الخيرية لإغاثة غزة من خلال تطبيق إنستاباي عبر تحديد المبلغ والجهة والضغط على زر التبرع.

– المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول: تتيح محافظ الهاتف المحمول مثل “فودافون كاش – أورنج كاش – اتصالات كاش – وي باي” التبرع لمختلف المؤسسات الخيرية، فيمكن للعميل اختيار الحملة الخاصة بإغاثة غزة وتحديد المبلغ والتبرع بضغطة زر.

– شركات المدفوعات الإلكترونية: من خلال زيارة أقرب منفذ به ماكينات الدفع الإلكتروني مثل “فوري – مصاري – أمان – سداد – أوباي – الأهلي ممكن – خدماتي”، تستطيع اختيار الجهة المراد التبرع لها وكذلك حملة التبرع لأهل غزة لتتم العملية في دقائق.

– تطبيقات الدفع: تتيح تطبيقات الدفع الإلكتروني الخاصة ببعض شركات المدفوعات مثل “فوري – جوميا باي” التبرع للمؤسسات الخيرية، وتعمل هذه التطبيقات من خلال ربط الكارت البنكي بالتطبيق.

– المؤسسات الخيرية: يمكنك أيضا اختيار المؤسسة المراد التبرع لها، ومن خلال الموقع الالكتروني الخاص بها يمكنك دفع قيمة التبرع عبر البطاقة البنكية الخاصة بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى