اقتصاد

التنمية الصناعية: شركة تونسية ترغب الاستثمار في مصر ب 25 مليون يورو


03:21 م


الخميس 18 مايو 2023

كتبت- شيرين صلاح

اجتمع المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع ممثلى أحد الشركات التونسية “كوفيكاب” لإنتاج الأسلاك الكهربائية والكابلات الموجهة لصناعة السيارات لبحث طلب الشركة للاستثمار في مصر.

وأوضح بيان من هيئة التنمية الصناعية اليوم الخميس، تنوي الشركة ضخ استثمارات تقترب من 25 مليون يورو كمرحلة أولى للمشروع، وذلك بحضور فاروق ثابتى المدير المالى للشركة وصلاح رباح مدير مشروع الشركة بتونس.

كما أوضح عبد الكريم للشركة أن الهيئة على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لبدء الشركة في مشروعها في أسرع وقت، وخاصة وأن قطاع السيارات والصناعات المغذية لها من أهم القطاعات الاستراتيجية التى تتبناها وزارة التجارة والصناعة في الفترة الراهنة.

وأضاف عبد الكريم، أن صناعة اسلاك وكابلات السيارات من الصناعات عالية التقنية والتي تسد فجوة استيرادية علاوة على نية الشركة لتخصيص جزء من إنتاجها للتصدير، مما يسهم في توطين صناعة السيارات في مصر ودعم سلاسل التوريد بها تماشيا مع استراتيجية الحكومة.

وأشار عبدالكريم إلى أنه تم استعراض عدد من الأماكن المقترحة للمشروع، حيث يفضل الجانب التونسي إقامة المشروع بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 30 ألف م2.

شركة كوفيكاب أحد شركات صناعة الأسلاك والكابلات الكهربائية للسيارات، حيث تمتلك 16 مصنعا بعدة دول حول العالم مثل: البرتغال، والمكسيك، ورومانيا، والصين، والمغرب، والسعودية فضلا عن مصانعها بتونس، وفقا للبيان.

وأكد ممثلو الشركة على أن قرار الشركة بالاستثمار في مصر جاء بعد دراسات مستفيضة للسوق المصري والمناخ الاستثماري الحالي والسوق المصري وعملاء الشركة علاوة على المساندة الحكومية وجميعها مقومات دفعت الشركة لاتخاذ القرار بخوض التجربة الاستثمارية في مصر وتضاف إلى قصص نجاح الشركة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى