اخبار المغرب

الدفاع الجديدي ونهضة بركان والفتح الرياضي يحجزون مقعدا لهم في ربع النهائي

حجزت فرق الدفاع الحسني الجديدي، ونهضة بركان، والفتح الرياضي، مقعدا لها في ربع نهائي كأس العرش، بعد تغلبها في الثمن، على شباب بنجرير، وأولمبيك خريبجة، وأولمبيك آسفي، على التوالي، في المباريات التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، بداية من الساعة العاشرة ليلا.

وانتهت الأشواط الأولى من المباريات الثلاث بالتعادل السلبي، بعدما فشلت في الوصول إلى الشباك، جراء قلة التركيز والتسرع في إنهاء الهجمات، ناهيك عن الوقوف الجيد لحراس المرمى، ليتأجل بذلك الحسم في هوية المتأهلين إلى ربع النهائي إلى غاية الجولة الثانية.

وتمكن شباب بنجرير من تسجيل الهدف الأول في شباك الدفاع الحسني الجديدي بهدف عن طريق رضا أبردي خلال أطوار الجولة الثانية، في الدقيقة 46، فيما تكفل حمزة درعي بتعديل النتيجة للفريق الدكالي عند الدقيقة 90، بينما سجل المصطفى شيشان الهدف الثاني لفريقه في الشوط الإضافي الأول من ضربة جزاء، منهيا المباراة بانتصار الجديدة بهدفين لهدف تأهلت على إثرها إلى ربع النهائي.

وصعد نهضة بركان إلى دور الثمانية، عقب انتصاره على أولمبيك خريبكة بهدف نظيف، سجله اللاعب إيسوفو دايو في الدقيقة 67، ليواصل بذلك الفريق الفوسفاطي الاندحار في مختلف المنافسات بعد هذا الإقصاء، علما أن رفاق حمزة أسرير يعانون في أسفل الترتيب بالبطولة الاحترافية.

وانتهت مباراة الفتح الرياضي وأولمبيك آسفي في شوطيها الأصليين بالتعادل السلبي صفر لمثله، في ظل غياب النجاعة الهجومية والفرص الحقيقية للتهديف، ليمر الفريقان إلى الجولتين الإضافيتين، على أمل الحسم في هوية المتأهل إلى ربع النهائي في 30 دقيقة، عوض المرور إلى الضربات الترجيحية.

واستمر التعادل السلبي بين الطرفين في الشوطين الإضافيين في ظل الأداء المتوسط المقدم من الفريقين وغياب المهاجم القادر على تحويل الكرات إلى أهداف ليمر بذلك الطرفان إلى الضربات الترجيحية التي أهدت التأهل إلى الفتح الرياضي على حساب أولمبيك آسفي.

وبقي مقعدان شاغران في ربع نهائي كأس العرش، سيتنافس عليهما كلا من الرجاء الرياضي وحسنية أكادير، في المباراة الأولى، والوداد الرياضي واتحاد طنجة، في اللقاء الأول، علما أن ستة فرق ضمنت لحدود اللحظة تواجدها في دور الثمانية، ويتعلق الأمر بكل من شباب هوارة شباب المحمدية الجيش الملكي الدفاع الحسني الجديدي نهضة بركان الفتح الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى