الفن والفنانين

شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في مهرجان بابل الدولي للمسرح برومانيا


02:35 م


الأحد 11 يونيو 2023

كتبت- منال الجيوشي:
اجتمع عدد من رؤساء المهرجانات المسرحية الدولية من مختلف دول العالم، ضمن فعاليات مهرجان بابل الدولي للمسرح برومانيا بمدينة ترجوفيستي، وذلك بحضور رئيس المهرجان ومؤسسه الفنان ماك رانين ، والمدير التنفيذي للمهرجان ليفيو شيفو، وحوالي 30 دولة من مختلف قارات العالم.
قدم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي Presentation، واستعرض الفنان مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان والدكتورة إنجي البستاوي المدير العام كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمهرجان وفعالياته ودوراته السابقة، وكان الهدف من العرض تعريف الجمهور وصناع المسرح بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أكثر بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والاتصالات.
ولاقى العرض الذي قدمه الفنان مازن الغرباوي حفاوة وترحاب واستحسان من قبل الحضور ، وعبروا عن سعادتهم من خلال مداخلات بما قدم أمامهم، واصبح لديهم تطلع كبير للمشاركة في دورات المهرجان المقبلة ، وذلك بحضور وسائل الاعلام المختلفة من دولة رومانيا .

شارك في لقاء رؤساء المهرجانات عشرة رؤساء من عشرة مهرجانات دولية علي رأسهم المخرج والاكاديمي جونج ووسون و مصمم الاضاءة العالمي جين يونج يون و الفنانة والمخرجة مارتا من بولندا والفنان والمخرج كاسيمو من كازاخستان بالاضافة للعديد من صناع المسرح ب رومانيا و بلغاريا وكوريا الجنوبية
وأسفرت الاجتماعات التي استمرت لمدة ثلاث جلسات لمدة ثلاثة أيام عن تأسيس مهرجان
Amasia performaning arts international festival
والذي يتكون مجلس إدارته التنفيذي من رومانيا وكوريا الجنوبية ومصر وكازاخستان ، وتقوم صيغة المهرجان على اقامته كل عامين في بلد مختلفة بالتعاون مع صناع المسرح في العالم علي أن تستضيف مصر تحت مظلة مهرجان شرم الشيخ وادارته هذا المهرجان في 2030 الذي يعد حدث عالمي يجتمع فيه اكثر من 70 دولة علي مستوي العالم.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى