اخبار السعودية

السيسي يطالب المجتمع الدولي بحماية الفلسطينيين وإنهاء كارثة غزة أخبار السعودية

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، المجتمع الدولي بحماية الفلسطينيين، مؤكدا ضرورة اضطلاع دول العالم بمسؤولياتها لتنفيذ القرارات الأممية المتعلقة بإدخال المساعدات بالكميات الكافية لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة.

وشدد خلال لقاء وفد من لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني برئاسة النائبة أليسيا كيرنزر، اليوم (الأربعاء)، على أهمية قيام المجتمع الدولي بالتزاماته الجماعية، واتخاذ تدابير وإجراءات لإجبار إسرائيل على الالتزام بواجباتها كسلطة احتلال بما فيها ضمان الحماية للفلسطينيين.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار الدكتور أحمد فهمي بأن الرئيس عرض مستجدات الجهود المصرية للتوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع. وتحدث عن دور مصر في حشد وإدخال المساعدات الإغاثية عبر منفذ رفح البري، إضافة إلى إسقاط المساعدات جواً للمناطق المتأثرة بشدة من الصراع في شمال غزة.

وأضاف أن الرئيس السيسي أكد أن الوضع الإنساني في غزة لا يحتمل مزيداً من تأجيل التوصل لحلول حاسمة لوقف إطلاق النار.

وأوضح الرئيس للوفد البريطاني أن الحل الدائم والعادل للتوتر في الشرق الأوسط يكمن في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية، وحذر من خطورة اتساع محاور وجبهات الصراع بما يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي برمته، لافتاً في هذا الإطار إلى الأوضاع الأمنية في باب الأحمر ومضيق باب المندب.

وذكر المتحدث أن اللقاء تطرق إلى تطورات الأزمات القائمة في عدد من دول الإقليم، إذ أكد الرئيس أن تدعيم بنيان الدولة الوطنية بالمنطقة ومساندة مؤسساتها الوطنية نحو التماسك والوحدة يعد السبيل نحو تحقيق الاستقرار ومكافحة الإرهاب بفعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى