اخبار السعودية

الرئيس اليمني يكرم «مسام» بوسام الشجاعة أخبار السعودية

كرم رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، القائد الأعلى للقوات المسلحة في الجمهورية اليمنية الدكتور رشاد محمد العليمي مشروع «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، ممثلاً بمديره العام أسامة بن يوسف القصيبي، والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام ممثلاً بمديره العام العميد الركن أمين العقيلي، بتقليدهما وسامي الشجاعة.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أصدر قرارين بمنح مشروع «مسام»، والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام وسامي الشجاعة، اعتزازاً وعرفاناً بدورهما في تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والمواد والذخائر غير المنفجرة التي زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، وتقديراً وتخليداً لتضحيات شهدائهما الأبرار من أجل سلامة الشعب اليمني، وأجياله المقبلة.

من جانبه، أعرب مدير عام مشروع «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام أسامة القصيبي عن بالغ شكره وتقديره للرئيس الدكتور رشاد العليمي على ما حظي به مشروع «مسام» من تكريم.

وقال: «باسمي ونيابة عن كافة منسوبي مشروع «مسام» نهدي هذا التكريم إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين، على ما قدمته من دعم ومساندة لليمن الشقيق من خلال العديد من المشروعات الإنسانية التي خففت معاناة الشعب اليمني من المآسي التي تسببت فيها المليشيا الحوثية».

وأضاف القصيبي أن مشروع «مسام» تمكن منذ بدء أعماله وحتى اليوم من تطهير 55390882 متراً مربعاً، وانتزاع 436376 لغماً وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة، بينها 6494 لغماً مضاداً للأفراد و143951 لغماً مضاداً للدبابات و277920 ذخيرة غير منفجرة، إضافة إلى 8011 عبوة ناسفة، مؤكداً العزم على مواصلة العمل في أداء الرسالة الإنسانية (حياة بلا ألغام).

واستشهد على مدى السنوات الماضية 33 شخصاً من العاملين في المشروع، فيما أصيب نحو 47 آخرين بإصابات متفاوتة أثناء قيامهم بمهمات نزع الألغام والعبوات الناسفة.

من جانبه، قال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي إن البرنامج نزع وأزال أكثر من 800 ألف لغم من ألغام المليشيات الإرهابية ومخلفات الحرب، ليصل إجمالي الألغام والمواد غير المنفجرة المنزوعة في البلاد عبر فرق البرنامج والشركاء في المشروع السعودي إلى أكثر من مليون و250 ألف منذ العام 2015.

حضر مراسم التكريم مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ومدير مكتب القائد الأعلى اللواء الركن أحمد العقيلي، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن صالح المقالح.

كما حضر التكريم المدير التنفيذي للبرنامج الوطني لنزع الألغام العميد هيثم حلبوب، ومساعد مدير عام مشروع «مسام» قاسم بن محمد الدوسري، وعدد من مسؤولي المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى