مقالات

ما حكم العمل في المصانع؟.. داعية يوضح

كتب-محمد قادوس:

تلقي الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي، سؤالًا من متصلة تقول،” ما حكم العمل في المصانع، لأن زوج ابنتها تعرض لحادث في أحد المصانع، ويقول إن العمل في المصانع حرام، مستشهدًا بقول الله-تعالى-في سورة الشعراء” وَتَتَّخِذُونَ مَصَانِعَ لَعَلَّكُمْ تَخْلُدُونَ”؟

في رده، قال الداعية الإسلامي أن المقصود بـ المصانع، في الآية الكريمة هو العمارة والتعمير في الأرض، إذ يعدد الله-سبحانه وتعالى-النعم على القوم الذين يذكرهم في الآية، معقبًا، مين اللي قال إن المصانع حرام، أعظم عمل تفعله أن تأكل من عمل يدك.

وأضاف أبو بكر عبر برنامجه” إني قريب”، المذاع عبر قناة” النهار”، عليك أيتها السائلة ان تبلغي زوج ابنتك إن الشيخ محمد أبوبكر اتصلت بيه قالي طلقي بنتك منه لأنه مجنون، ربنا يهديه.

وحذر الداعية من التجرؤ على الفتوى وقول الله ورسوله مستشهدًا بقول الله-تعالى-في سورة النحل،” وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَٰذَا حَلَالٌ وَهَٰذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ”.

وحذر الداعية من التجرؤ على الفتوى وقول الله ورسوله مستشهدًا بقول الله-تعالى-في سورة النحل،” وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَٰذَا حَلَالٌ وَهَٰذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ”

وأوضح أبو بكر، قبل ما نقول حرام وحرام نقف، ونرجع لأهل الذكر.

اقرأ ايضًا

علي جمعة يوضح المراد من قول النبي “العهد الذى بيننا وبينهم الصلاة؛ فمن تركها فقد كفر”

قصة عجيبة.. عالم أزهري يكشف كيف استجاب الله دعوة الصياد المظلوم

سنة أم بدعة؟.. أستاذ بالأزهر يوضح حكم القيام عند مرور الجنازة

بالفيديو| أمين الفتوى يحذر من زواج “التيك أواي”: الإفتاء تعاني منه والمرأة ليست “استبن”

هل المصحف بطريقة برايل يأخذ نفس أحكام القرآن الكريم؟.. المفتي يوضح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى