مقالات

فيراري المنافس في فورمولا- 1 يتبرع للمتضررين من الفيضانات في إيطاليا


01:41 م


الجمعة 19 مايو 2023

برلين – (د ب أ):

عانى السائقان الهولندي نيك دي فريس والياباني يوكو تسونودا ثنائي فريق ألفا توري من هطول الأمطار والفيضانات في شمالي إيطاليا، التي تسببت في إلغاء سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1.

من جانبه، أعلن فريق فيراري، عن تبرع بمبلغ مليون يورو (08ر1 مليون دولار) للمتضررين من الفيضانات، حيث تابع سائقو الفريق المنافس في (فورمولا-1) الأحداث بشكل مباشر.

وكتب دي فريس عبر حسابه على شبكة “إنستجرام” لتبادل الصور اليوم الخميس أنه كان في طريقه إلى فاينزا مساء الثلاثاء للمشاركة في فاعلية جرت في اليوم التالي في مصنع فريقه ألفا توري، لكنه لم يتمكن من بلوغ الفندق الذي يقيم به بسبب الفيضانات.

وأضاف أنه اضطر للمكوث في قرية صغيرة تحتوي على فندق واحد، لكنه كان مشغولا عن أخره، قبل أن يمنحه أحد الفنيين التابعين لفريق مكلارين غرفته.

وأشار “في صباح اليوم التالي ، تحولت ردهة الفندق إلى ملجأ طوارئ للأشخاص الذين أجبروا على الفرار من منازلهم أثناء الليل “.

وأوضح “شكراً لكل شخص كان لطيفًا بما يكفي لمساعدتي. لقد كان من دواعي سرورنا حقًا أن نرى الكثير من الناس يبحثون عن بعضهم البعض، أتعاطف مع أولئك الذين ما زالوا يتأثرون بهذه المأساة”.

كما كتب تسونودا عبر “إنستجرام” قائلا: “بعد ليلة مروعة البلدة تأثرت بشدة، الغبار والطين ورائحة البنزين في كل مكان”.

وأضاف “حاليا الناس تعاني لإيجاد الطعام وبصفة خاصة أماكن للإقامة، بعد أن تم إجلاء الكثير من الناس من منازلهم”.

وستذهب تبرعات فيراري مباشرة إلى محاولات الحماية من التغيرات المناخية في المنطقة، حيث تقع كذلك قاعدة “مارانيلو” الخاصة بالفريق.

وقال بينديتو فيجنا، الرئيس التنفيذي لفيراري: “في الأوقات الصعبة، لطالما كانت فيراري إلى جانب المجتمع”.

ووفقا للسلطات الإيطالية، فإن تسعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم بسبب الطقس .

وفي الوقت ذاته، يأمل منظمو سباق “إيمليا رومانيا” في أن يتم تمديد عقد إقامة سباق فورمولا -1 هناك لعام آخر حتى عام 2026.

وسيكون من المستحيل إقامة السباق في وقت لاحق من الموسم بسبب جدول الارتباطات المزدحم.

وقال أنجيلو ستيتشي دامياني، رئيس نادي السيارات الإيطالي: “بالنظر إلى الحدول المزدحم، فمن المعقول القول بأن نسخة عام 2023 ستقام في عام 2026، لكن الأمر في الوقت الحالي ليس أولوية”.

وأضاف دمياني أنه حزين للغاية مما حدث في إيمليا رومانيا، وقال إن قرار الإلغاء كان أمرا حتميا بالنظر للوضع المأساوي.

من جانبه، اتفق ستيفانو دومينكالي، والذي ولد في إيمولا، مع الطرح القائل بإنه من الصعب إقامة السباق في وقت لاحق من الموسم، مشيرا إلى أن تجديد العقد حتى عام 2026 كان خيارا مطروحا.

وتتواصل منافسات موسم فورمولا-1 والذي من المحتمل أن يصل إلى 22 سباقا، الاسبوع المقبل من خلال جائزة موناكو الكبرى، لكن سباق الصين في شنغهاي والذي كان من المقرر إقامته يوم 16 نيسان / أبريل الماضي قد تم إلغاؤه للعام الرابع على التوالي بسبب فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى