مقالات

فولكس فاجن تطلق سيارتها طوارق R الجديدة بالأسواق.. تعرف على أسعارها


11:48 ص


الثلاثاء 04 يوليه 2023

فولفسبورج – (د ب أ):

أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية عملاق صناعة السيارات في العالم، عن إطلاق الموديل الجديد من أيقونتها Touareg R، التي تنتمي لفئة موديلات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة تعتمد على نظام دفع هجين Plug-in يتألف من محرك بنزين V6 سعة 3.0 لتر وآخر كهربائي بقوة إجمالية 340 كيلووات/462 حصان، وعزم دوران أقصى 700 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة الكبيرة تتسارع السيارة البالغ وزنها 2.5 طن من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 5.1 ثانية، فضلا عن الوصول إلى السرعة القصوى 250 كلم/س.

وتستند السيارة رباعية الدفع على بطارية سعة 14.3 كيلووات ساعة. ويتم تقديم السيارة معتمدة على المساعد Trailer، والذي يجعل من عملية المناورة أكثر سهولة في وجود المقطورة.

وتتميز السيارة الجديدة من خلال شبكة المبرد الكبيرة، وكشافات HD-Matrix. وتزخر المقصورة الداخلية بمكيف هواء يغطي 4 مناطق، مع تجهيزات جلدية وسقف بانورامي من الزجاج، فضلا عن وظيفة دمج الهواتف الذكية عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ومنافذ USB-C بقدرة 15 وات.

وبشكل قياسي تقدم السيارة باقة من الأنظمة المساعدة مثل منظم مسافة الأمان الأوتوماتيكي ومساعد الكبح الإضطراري ومساعد الصف وكاميرا الرجوع للخلف.

ومن المقرر طرح السيارة Touareg R الجديدة في الأسواق بسعر يبدأ من 93 ألف و870 يورو (ثلاثة ملايين و160 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

اقرأ أيضًا:

5 محافظات جديدة تنضم إلى مبادرة إحلال السيارات المتقادمة.. تعرف عليها

“للبنات في الصيف”.. 5 دراجات نارية “سكوتر” في مصر تبدأ من 31 ألف جنيه

في الصيف.. هل الأفضل لـ”ردياتير” السيارة المياه الحمراء أم الخضراء؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى