مقالات

رينو تكشف عن سيارتها رافال كوبيه الجديدة المنافسة بقطاع الـSUV-D.. صور


05:36 م


الإثنين 19 يونيو 2023

القاهرة – (مصراوي):

كشفت شركة رينو الفرنسية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات، عن سيارتها رافال الجديدة كليًا والتي تنافس بقطاع سيارات الـSUV-D الرياضية متعددة الاستخدامات.

تعد رينو رافال كوبيه الجديدة محاولة من الشركة الفرنسية لزيادة حصتها في سوق السيارات الاقتصادية، حيث تقدم السيارة بلغة تصميمة مبتكرة، وتأتي بعد نحو ثلاث سنوات من تقديم شقيقتها أركانا التي تنافس بالقطاع الفاخر.

وأطلقت رينو على سيارتها الجديدة اسم “رافال” تيمنًا بالطائرة الفرنسية رافال التاريخية التي حلقت في عام 1934 بسرعة قياسية حينها بلغت نحو 443 كم/س.

تعتمد رينو رافال على منظومة طاقة هجينة تجمع بين محرك تربو ثلاثي السلندرات ومحركين كهربائيين، تنتج جميعًا طاقة 200 حصان ميكانيكي و410 نيوتن ميتر. ومجموعة نقل حركة جديدة E-Tech 4×4.

يبلغ الطول الإجمالي للسيارة رافال خماسية المقاعد 4.71 مترًا وعرض 1.8 مترًا، وتمتلك سقفًا بانوراميًا قياس 1470 × 1117 مم يمكن للسائق التحكم في درجة شفافيته وإعتامه.

يتوفر في مقصورة رينو رافال عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس 12 بوصة تدعم Android Auto وApple CarPlay، بالإضافة إلى شاشة قياس 9.3 بوصة لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

اقرأ أيضًا:

مدير DS مصر: لا نستطيع رفع سعر سيارة دون موافقة الشركة الأم.. والأسعار ستتراجع في هذا التوقيت

بـ2.5 مليون سيارة.. تويوتا تتصدر قائمة أكثر 10 شركات مبيعًا بالعالم في 2023

مختلفة تمامًا عن النسخ الحالية.. تفاصيل إنتاج طراز جديد من لادا الروسية (صور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى