مقالات

خبير يتوقع تراجعًا فوريًا بأسعار السيارات الجديدة.. ونسبة الانخفاض تتجاوز 20%


01:35 م


الخميس 07 مارس 2024

كتب – محمد جمال:

علق اللواء حسين مصطفي، الخبير والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات على تأثير قرار البنك المركزي المصري، برفع سعر الفائدة وتحرير سعر الدولار على أسعار السيارات الجديدة بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وقال مصطفي إن الحكومة المصرية اتخذت قرار تحرير سعر الصرف فى أنسب وقت، وذلك بعد انهيار سعر الدولار في السوق الموازية “السوق السوداء” نتيجة مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة باستثمارات 35 مليار دولار.

أعلن البنك المركزي المصري، أمس الأربعاء، رفع سعر الفائدة 6% دفعة واحدة على الإيداع والإقراض، لتصبح 27.25% للإيداع و28.25%، كما قرر السماح بالتعامل مع سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق.

ووصل سعر الدولار في البنوك إلى 50 جنيها خلال تعاملات أمس الأربعاء في أول يوم التعويم قبل أن يبدأ في التراجع بشكل طفيف بنهاية التعاملات وصباح تعاملات اليوم.

وأضاف مصطفى، بأن خطوة تحرير سعر صرف الجنيه نهاية السوق السوداء للأبد، مايعني تراجع بأسعار السيارات الجديدة والمستعملة بنسب تتجاوز الـ 20% لتسعير السيارات الفترة الماضية بقيم أعلى من السعر المتدوال للدولار في البنوك المصرية اليوم.

وربط مدير رابطة مصنعي السيارات السابق، تراجع أسعار السيارات الفترة المقبلة بمدى قدرة البنوك على توفير العملة الأجنبية للمستوردين وعودة فتح الاعتمادات المستندية من جديد.

ولفت إلى أنه مع وفرة الدولار سنشاهد تراجع فوري بالأسعار بل وتوافر كبير بالمعروض فضلًا عن اختفاء الأوفر برايس للأبد وعودة الحركة والنشاط من جديد لسوق السيارات المصري كما عهدناه من قبل.

اقرأ أيضًا:

توقعات بتراجع أسعار السيارات 30% بعد تعويم الجنيه

بعد توقعات تراجعها 30%.. أرخص 5 سيارات جديدة محليًا بمصر

رابطة التجار توضح حقيقة وقف بيع السيارات الزيرو بعد انهيار الأوفر برايس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى