مقالات

تحسن أرباح فولفو خلال الربع الأول من 2024


09:49 ص


الأربعاء 17 أبريل 2024

ستوكهولم – (د ب أ):

أعلنت شركة صناعة الشاحنات والحافلات السويدية فولفو أيه بي اليوم الأربعاء، تحسن عائداتها خلال الربع الأول من العام الحالي بفضل زيادة أسعارها مما عوض تراجع الطلب.

ووصلت أرباح تشغيل الشركة بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب خلال الربع الأول إلى 2ر18 مليار كورون (7ر1 مليار دولار) في حين كان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم يتوقعون أرباح تشغيل بقيمة 2ر17 مليار كورون. واستقر هامش أرباح الشركة عند مستوى 8ر13% رغم تباطؤ الطلب.

وذكرت بلومبرج أن شركات صناعة الشاحنات استفادت خلال السنوات الأخيرة من الطلبيات المتراكمة وارتفاع الأسعار الناجم عن اضطراب سلاسل الإمداد، مضيفة أن فولفو خفضت إنتاجها في الوقت الذي عاد فيه الطلب إلى مستوياته العادية في العديد من الأسواق والقطاعات.

وقال مارتن لوندشتدت الرئيس التنفيذي للشركة السويدية في بيان “في أوروبا عادت الطلبات المتراكمة وزمن التسليم إلى المستويات الطبيعية، استمر ارتفاع الأسعار نتيجة ترحيل الزيادات المؤجلة التي بدأنا تطبيقها تدريجيا في العام الماضي”.

وأبقت فولفو على توقعاتها لأسواق الشاحنات في أوروبا وأمريكا الشمالية. واستقرت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي حيث عوض ارتفاع المبيعات في الصين والأمريكتين التراجع في أوروبا. كما ساعد انخفاض أسعار المواد الخام في تحسن ربحية الشركة.

اقرأ أيضًا..

بعد تحذيرات الأرصاد| كيف تقود سيارتك بأمان وسط الأتربة والرمال

سيارة أمريكية مستعملة يمكن شرائها بـ300 ألف جنيه

عيوب ومميزات.. قطع غيار السيارات المستعملة في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى