مقالات

بالصور.. أستون مارتن تطلق العنان لسيارتها DB12 فولانتي كوبيه


07:05 م


الأحد 20 أغسطس 2023

القاهرة – (مصراوي):

كشفت شركة أستون مارتن البريطانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات السوبر رياضية الخارقة، عن سيارتها دي بي 12 فولانتي ذات السقف المكشوف، والتي تنضم إلى سلسلة سيارات دي بي 12 الكوبيه التي تم إطلاقها مؤخرًا.

تعد DB12 الأولى للعلامة البريطانية من جيل السيارات الرياضية الجديد، وتجمع بين مستويات الأداء العالية والتحكم للسيارات السياحية الفائقة وتجربة القيادة في الهواء الطلق.

وتمثل دي بي 12 فولانتي أحدث إضافة إلى مجموعة أستون مارتن من السيارات المكشوفة عالية الأداء، وتتميز بطابعها الرياضي، بالإضافة إلى تزويدها بمجموعة من الحلول التكنولوجية المتطورة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن، أميديو فيليسا: «تتمتع السيارات ذات السقف المكشوف بجاذبية خاصة لدى الكثير من عملائنا، وحرصت أستون مارتن منذ أكثر من 60 عامًا على تلبية هذه المتطلبات.

وأضاف فيليسا أن دي بي 12 فولانتي توفر تجربة مبتكرة لقيادة السيارات المكشوفة، مع الحفاظ على القدرات الرياضية الاستثنائية التي تشتهر بها سيارات دي بي 12 من فئة الكوبيه.

تم تصميم هيكل السيارة من الألمنيوم المتين، هذا التصميم الهندسي يعطي مستويات أعلى من الديناميكية الجديدة التي تتمتع بها سيارة دي بي 12 فولانتي.

وأضيفت إلى السيارة تحسينات كبيرة على أماكن تثبيت جميع ملحقات نظام التعليق لتصل إلى نسبة 140% على المحور الأمامي، بما يضمن سلامة السيارة والأداء الديناميكي لها.

تأتي هذه التغييرات بالتوازي مع الحلول المتطورة التي تمت إضافتها لسيارات دي بي 12 من فئة الكوبيه، وهي تتيح استخدام عمود توجيه غير معزول وتقنيات التوجيه الحديثة وضبط المخمدات لتعزيز إمكانات توجيه السيارة واستجابة المقود.

تعتمد سيارة أستون مارتن الجديدة على محرك ثماني الأسطوانات بسعة 4.0 ليتر والمزوّد بشاحن توربيني مزدوج، وتولى فريق من مهندسي أستون مارتن تصميم محرك السيارة الرائد في القطاع.

وعمل مهندسوا الشركة على بناء المحرك يدويا، ويتميز بقوة 680 حصانًا /671 حصانًا فعليًا عند 6 آلاف دورة في الدقيقة و800 نيوتن متر بين 2750-6000 دورة في الدقيقة.

كما زودت السيارة بشواحن توربينية ذات قطر أكبر، وقدرات تبريد أعلى، مما يحقق طاقة إضافية بنسبة 34% مقارنة مع سيارة دي بي 11 السابقة.

وتتمتع السيارة بأداء عالي حيث يمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 3.6 ثانية، تم تزويد السيارة بناقل حركة ZF أوتوماتيكية بثماني سرعات مع ترساً تفاضلياً خلفياً إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا:

إم جي 5 تحمل لقب أرخص سيارة للعلامة الصينية بمصر.. تعرف على سعرها

ما الذي تقدمه سيارة “زينفو أورورا” الجديدة لتباع بـ87 مليون جنيهًا؟

“بتركن لوحدها”.. مرسيدس تقدم سيارة جديدة بالأسواق بميزة مستقبلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى