مقالات

السيارة الصينية الصغيرة التي تصيب أمريكا بالذعر.. كم سعرها في مصر؟


04:40 م


الأحد 19 مايو 2024

القاهرة – (مصراوي):

قبل أيام، كشفت تقارير صحفية أن حالة من الذعر تهيمن على مسئولين بقطاع السيارات وصناع القرار بالولايات المتحدة الأمريكية، بسبب السيارة “Seagull” هاتشباك الكهربائية الصغيرة التي تنتجها شركة بي واي دي الصينية.

ويرجع السبب الرئيسي وراء حالة الترقب والخوف التي يعيش عليها صناع السيارات وسياسيين أمريكيين بحسب بحسب وكالة “أسوشيتد برس” إلى جودة صناعة السيارة الصينية الجديدة وأسعارها التنافسية.

ووفقًا لأحدث قائمة سعرية معلنة من بي واي دي عبر موقعها الرسمي فإن السيارة سيجال تباع داخل السوق الصيني بأسعار تبدأ من 9.800 دولار (459 ألف جنيه مصري) تقريبًا، والأعلى تجهيزًا منها بـ12 ألف دولار.

يقول خبراء إن السيارة سيجال المتاحة في السوق الصيني حاليًا، تعمل بشكل جيد جدًا وتفوق في تصنيعها سيارات كهربائية أمريكية تباع بأكثر من ثلاثة أضعاف سعر السيارة الصينية.

وتشير تقارير إلى أن سيجال لن تصل إلى السوق الأمريكية قريبًا بفعل الرسوم الجمركية المفروضة على السيارات الصينية، وفي حال دخلت إلى أمريكا فإن أسعارها ستتجاوز 12 ألف دولار.

هل تتوفر بي واي دي سيجال في مصر؟

من المعروف أن الوكيل المحلي لعلامة بي واي دي في مصر لا يقدم سوى سيارة واحدة ويتم تجميعها بمصر، ولكن بالبحث تبين أن عدد من شركات الاستيراد تتيح إمكانية استيراد السيارة بي واي دي سيجال بنظام الاستيراد الشخصي.

وبالتواصل مع إحدى شركات الاستيراد أوضح مسؤول المبيعات بالشركة أن سعر السيارة داخل الموانئ المصرية 600 ألف جنيه، يضاف إليها 145 ألف جنيه رسوم ضريبية واستخلاص جمركي، وعمولة 24 ألف جنيه، ليكون السعر الإجمالي 769 ألف جنيه.

تعتمد بي واي دي Seagull على بطارية سعة 38.88 كيلوواط ليثيوم أيون بقوة 75 حصان ميكانيكي، وتقبل الشحن المنزلي Type 2 AC، والشحن السريع CCS في غضون 30 دقيقة.

تستطيع السيارة خماسية المقاعد قطع مسافة تصل إلى 385 كم في ظروف القيادة العادية وتقل إلى 240 كم بالطرق السريعة في الطقس البارد. وتبلغ سرعها القصوى 130 كم في الساعة.

يبلغ طول السيارة الكلي 3.780 ملم، وعرضها 1.540 ملم، وارتفاعها الإجمالي 1.715 ملم، وقاعدة عجلاتها 2.500 ملم، ووزنها الإجمالي بأقصى حمولة 2.068 كيلوجرام.

يشار إلى أن بي واي دي نجحت خلال عام واحد منذ طرح السيارة في بيع ما يقرب من ثلاثة ملايين نسخة من Seagull داخل الصين وعدد من أسواق العالم.

اقرأ أيضًا:

أرخص سيارة ركوب موديل 2025 بالسوق المصري

قائمة بأرخص السيارات المجمعة محليًا في مصر.. تبدأ من 590 ألف جنيه

بعد تخفيض الأسعار.. إم جي 6 في مواجهه GAC إمباو –جراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى