اخبار الإمارات

اتبعيها.. طريقة سهلة ولذيذة لتحضير البطاطا الحلوة لعائلتك

متابعة يوسف اسماعيل

البطاطا الحلوة هي واحدة من أكثر الخضروات شهرة وتنوعًا في الطبخ والمطبخ العربي. ويعود أصل هذه الخضرة إلى أمريكا الجنوبية، وتنتشر زراعتها في مناطق كثيرة حول العالم، لما تتميز به من طعم لذيذ وفوائد صحية عديدة.

وفي هذه المقالة، سنتناول بالتفصيل طرق طهي البطاطا الحلوة وأهم نصائح الاستخدام لتحقيق أفضل النتائج.

من أبرز طرق طهي البطاطا الحلوة هي الشوي والقلي والغلي. بالنسبة للشوي، يتم تقطيع البطاطا إلى شرائح أو مكعبات متساوية الحجم، ثم وضعها على صينية الفرن مع رش القليل من الزيت والتوابل المفضلة مثل الملح والفلفل والثوم والزعتر. ويتم شويها في درجة حرارة 400 فهرنهايت (حوالي 200 درجة مئوية) لمدة 2030 دقيقة، مع التقليب من وقت لآخر حتى تنضج تمامًا وتصبح طرية من الداخل وذهبية اللون من الخارج. أما القلي، فإنه يتطلب حذرًا أكبر للحصول على بطاطا حلوة متقرمشة من الخارج ولينة من الداخل. ويتم ذلك بقلي شرائح البطاطا في زيت ساخن على نار متوسطة لمدة 1015 دقيقة، مع التقليب باستمرار. وأخيرًا، طريقة الغلي وهي من الطرق الصحية نسبيًا، حيث يتم تقطيع البطاطا إلى مكعبات وغليها في ماء مملح لمدة 1520 دقيقة حتى تصبح طرية. ثم يتم تصفيتها وتحميصها قليلاً بالزيت أو الزبدة للحصول على قوام لذيذ.

ومن أهم نصائح طهي البطاطا الحلوة هي اختيار البطاطا الطازجة والخالية من العيوب، وتجنب تقطيعها إلى قطع كبيرة جدًا لضمان نضجها بالتساوي. كما ينصح برش القليل من عصير الليمون أو الخل على البطاطا المسلوقة أو المحمصة لإبراز طعمها الحلو. وفي حالة القلي، من المهم استخدام زيت ذي جودة عالية وتغييره بصفة دورية لتجنب امتصاص البطاطا للزيت الفاسد. وأخيرًا، إضافة التوابل والأعشاب المفضلة لدى كل منا كالقرفة والكمون والزعتر والبقدونس تضيف طعمًا رائعًا للبطاطا الحلوة.

وتتميز البطاطا الحلوة بتنوع استخداماتها في المطبخ، فهي تصلح كوجبة جانبية أو رئيسية، كما يمكن استخدامها في إعداد السلطات والحلويات واللفائف والبرغر والشوربات. ويعتبر هريس البطاطا الحلوة أحد الأطباق الشهيرة التي تقدم مع اللحوم أو السمك. كما يمكن استخدام شرائح البطاطا الحلوة المقلية كبديل صحي للبطاطا المقلية التقليدية.

 

تابعنا

            


الإعلامية فريال زياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى