اخبار الإمارات

أقنعة ضرورية قبل النوم.. إليك طرق تطبيقها

متابعة – مروة البطة

العناية المسائية بالبشرة جزء لا يتجزأ من إطلالتك المشرقة وجمالك، كما أنها من أكثر الأمور التي عليك المواظبة عليها، لما لها من فعالية كبيرة وهذا ما ستلاحظينه باليوم التالي.

أقنعة مسائية ضرورية:

قناع زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء

المكونات: ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، ملعقة كبيرة زيت لوز الحلو.

التطبيق

اخلطي الحليب البودرة مع زيت اللوز الحلو حتى تتشكل لديك عجينة لينة وطبقيها بالكامل على الهالات السوداء أسفل الجفن مع تفادي وضعها على العين حتى لا يدخل الخليط إلى عينيك. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع للحصول على نتائج جيدة.

ماسك الشوفان لتوحيد لون الوجه والرقبة

المكونات:

ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان، ملعقة من الخميرة الفورية أو خميرة البيرة، 3 ملاعق من اللبن الزبادي ونصف ملعقة من زيت الورد (اختياري).

التطبيق

طقومي بخلط الخميرة مع اللبن الزبادي ثم أضيفي مسحوق الشوفان وزيت الورد مع التقليب بشكل جيد حتى يصبح الخليط و قوام كريمي ومتجانس. وزعي الخليط على كامل الوجه والرقبة بالتساوي مع تركه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. يمكنك استخدام هذا القناع مرتين حتى ثلاث مرات في الأسبوع الواحد وستحصلين على نتائج واضحة.

قناع البرتقال للبشرة الدهنية

المكونات:

ملعقتين من عصير البرتقال الطبيعي، نصف معلقة كبيرة من مسحوق الكركم.

التطبيق

قومي بمزج مسحوق الكركم مع عصير البرتقال حتى يتجانس الخليط تماما ثم وزعي الخليط على الوجه والرقبة ليلا شرط تنظيفهما قبل القيام بذلك. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر مع تمرير قطنة نظيفة مبللة بماء الورد للتخلص من أثر الكركم. بإمكانك استخدام هذا القناع ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

قناع الفازلين والسكر لتنظيف البشرة

المكونات:

ملعقة من الفازلين، ملعقتين من السكر.

التطبيق

أضيفي السكر للفازلين وقلبي بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس ثم طبقيه على الوجه وافركي بلطف في شكل حركات دائرية خفيفة. اتركي القناع بضعة دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر مع استخدام الغسول المناسب للتخلص من الأثر الدهني للفازلين. كرري هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نظيفة وناعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى