اخبار الإمارات

اليك أعراض الحمل ببنت .. هل هي صحيحة؟

متابعةجودت نصري

بغض النظر عن رأي الطبيب أثناء الفحص بالموجات فوق الصوتية، هل من الممكن التنبؤ بجنس الطفل؟ قد يشير الأصدقاء والعائلة إلى علامات وجود فتاة أو ولد، لكن معظمها يعتمد على الخرافات وليس العلم. تعد الموجات فوق الصوتية في الأسبوع العشرين من الحمل الطريقة الأكثر موثوقية لمعرفة جنس الطفل. وهذا ما يؤكده أيضاً الأطباء والمتخصصون، الذين يسردون لك بعض هذه العلامات الشائعة التي تدل على ولادة المرأة لبنت، كما إذا كان لديهم أي دليل علمي يدعمها.

1 غثيان الصباح الشديد
يعتقد بعض الناس أن الغثيان الصباحي الشديد هو علامة على وجود فتاة. هناك بعض الحقيقة في هذا البيان، حيث وجدت الدراسات أن النساء الحوامل بالبنات يعانين من المزيد من الالتهابات عندما يتعرض أجهزتهن المناعية للبكتيريا مقارنة بالأولاد. قد يؤثر هذا الاختلاف على كيفية الشعور بالغثيان الصباحي. تشعر النساء الحوامل بتوعك أكثر من النساء اللاتي يحملن أطفالًا.
ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم ما إذا كان هناك صلة بين غثيان الصباح وجنس الطفل.

2 زيادة الوزن حول منطقة الوسط
إذا اكتسبت المرأة الكثير من الوزن حول وسطها أثناء الحمل، يعتقد بعض الناس أن هذا يعني أنها سترزق بفتاة. ويعتقدون أن زيادة الوزن في الجزء الأمامي من الجسم مباشرة يدل على الصبي. ومرة أخرى، الأدلة العلمية لا تدعم هذه النظرية. تعتمد زيادة وزن المرأة أثناء الحمل على نوع جسمها.

3 شدة التقلبات المزاجية
غالبًا ما تسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تقلبات مزاجية. يعتقد بعض الناس أن النساء اللاتي يحملن فتيات لديهن مستويات أعلى من هرمون الاستروجين وأكثر مزاجية نتيجة لذلك. لكن العلم لا يدعم هذه النظرية. ترتفع مستويات الهرمونات أثناء الحمل وتنخفض بعد الولادة، بغض النظر عما إذا كان الطفل ذكراً أم أنثى.

4 ارتفاع البطن إلى أعلى
غالباً ما يكون حمل الطفل عالياً علامة على وجود فتاة. ورغم أن هذه المعلومات منتشرة على نطاق واسع، إلا أنها ليس لها أي أساس علمي. يعتمد المكان الذي تحمل فيه المرأة طفلها على:

نوع الجسم
زيادة الوزن
مستوى اللياقة البدنية
قوة العضلات

5 اشتهاء السكر
الرغبة الشديدة في السكر
الرغبة الشديدة في السكر
غالبًا ما تعاني النساء من الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الحمل. يعتقد البعض أن المرأة إذا اشتهت السكر قد تكون حامل ببنت، بينما الرغبة في الطعام قد تدل على ولد.
لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الحمل يمكن أن تشير إلى جنس الجنين.

6 ارتفاع مستويات التوتر
إذا كانت المرأة تعاني من مستويات عالية من التوتر قبل الحمل، فقد تكون أكثر عرضة لإنجاب فتاة، لأن مستويات التوتر لدى المرأة قبل الحمل تؤثر على جنس الطفل. وجدت دراسة أجريت عام 2012 وجود علاقة بين مستويات هرمون التوتر الكورتيزول ونسبة المواليد الذكور إلى الإناث. في هذه الدراسة، كانت النساء اللاتي لديهن مستويات عالية من الكورتيزول أكثر عرضة إحصائيًا لإنجاب فتاة.
وجدت دراسة أجريت عام 2013 أنه في العامين التاليين لزلزال جزيرة زاكينثوس اليونانية، انخفض معدل المواليد الذكور. ويشتبه الباحثون في أن زيادة مستويات التوتر في مجتمع الجزيرة أثرت على معدلات المواليد، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم العلاقة بين التوتر ونوع الأطفال الذين لم يولدوا بشكل صحيح. بعد.

7 البشرة الدهنية والشعر الباهت
يعتقد بعض الناس أن وجود بشرة دهنية وشعر باهت قد يعني أن المرأة تحمل فتاة. وهذا الاعتقاد ليس له أساس علمي، حيث أن التغيرات في إنتاج الزيت أو ظهور الشعر أثناء الحمل ترتبط بالتغيرات الهرمونية أو التغيرات في النظام الغذائي.

8 تسارع نبضات قلب الطفل
يعتقد بعض الناس أنه إذا كان قلب الطفل ينبض بسرعة، فقد يكون فتاة. ومع ذلك، فضح الباحثون هذه الأسطورة منذ عقود في دراسة لم تجد فرقًا كبيرًا بين معدلات ضربات القلب لدى الأجنة الذكور والإناث.

كيف يمكننا معرفة جنس الطفل؟
أفضل فرصة لمعرفة جنس الجنين هي عندما يقوم الطبيب بإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية في الأسبوع 20. حيث يقوم بفحص الأعضاء التناسلية للطفل أثناء الفحص لتحديد الجنس. عادة ما يكون هذا دقيقًا ولكن ليس دائمًا، لأن هناك أشياء كثيرة يمكن أن تحجب صورة الموجات فوق الصوتية. هناك بعض الإجراءات الأخرى التي يمكن للطبيب القيام بها للحصول على إجابة نهائية، منها:
فحص السائل الأمنيوسي
أخذ عينات من خلايا المشيمة
اختبارات ما قبل الولادة غير الغازية
عادةً ما يقدم الطبيب هذه الإجراءات فقط إذا كان قلقًا بشأن صحة الطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى