اخبار الإمارات

أفكار للحمية و تمارين رياضية للسيطرة على سكر الحمل

متابعةجودت نصري

إليك بعض الأفكار للحمية والتمارين الرياضية التي يمكن أن تساعدك في السيطرة على سكر الحمل:

 

للحمية:

1. تناول وجبات صغيرة ومتكررة: قسّم وجباتك إلى وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلاً من تناول وجبات كبيرة. هذا يمكن أن يساعد في تحسين استقلاب السكر في الجسم.

 

2. اختيار الكربوهيدرات الصحية: يفضل تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه المعتدلة. تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة والسكريات المكررة.

 

3. تناول البروتين والألياف: يساعد تناول البروتين والألياف في الشعور بالشبع والتحكم في مستويات السكر في الدم. قم بتضمين مصادر جيدة للبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبقوليات. وتناول الألياف من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

 

4. تجنب الأطعمة المصنعة والمعالجة: تجنب الأطعمة المعلبة والمصنعة التي قد تحتوي على مستويات عالية من السكر والدهون المشبعة. حاول تناول الأطعمة الطازجة والمحضرة في المنزل.

 

للتمارين الرياضية:

1. المشي: قم بالمشي لمدة 30 دقيقة يوميًا. يمكنك تقسيمها إلى فترات قصيرة على مدار اليوم إذا لم تتمكن من القيام بها في جلسة واحدة.

 

2. السباحة: السباحة رياضة منخفضة التأثير ومفيدة للحفاظ على لياقة جسمك وتحسين مرونتك وتقوية عضلاتك.

 

3. التمارين الخفيفة: يمكنك ممارسة التمارين الخفيفة مثل اليوجا وتمارين الاستطالة وتقوية العضلات. تأكد من استشارة معالج العلاج الطبيعي أو المدرب المؤهل قبل بدء أي نوع من التمارين.

 

4. تمارين القوة: يمكنك استخدام الأوزان الخفيفة أو مقاومة الجسم لممارسة تمارين القوة. تساعد تمارين القوة في بناء العضلات وزيادة حرق السعرات الحرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى