تكنولوجيا

كروم يختبر ميزة استرجاع “التابس” المغلقة بضغطة واحدة على أندرويد


04:51 م


الأحد 01 مايو 2022

كتب – محمد بدوي

يختبر متصفح جوجل كروم ميزة جديدة على أندرويد تحمل اسم Tabs Bulk Restore، والتي تسمح للمستخدم بإمكانية إعادة فتح مجموعة من علامات التبويب Tabs دفعة واحدة، وبسهولة.

وبحسب موقع ChromeStory، فإن الميزة الجديدة ستسهل على المستخدم إمكانية استعادة عدد من التبويبات التي يغلقها المستخدم معا بشكل مفاجئ، وكذلك ستكون مفيدة للغاية مع مجموعة التبويبات Tabs Group، والتي ينشئها المستخدم ليرتب من خلال تبويباته التي يقوم بفتحها في مجموعة واحدة، بحيث تكون مرتبطة بموضوع واحد.

تتوفر الميزة الجديدة على الإصدار التجريبي Chrome Canary على أندرويد وiOS، حيث أنها تتوفر من خلال تفعيل الميزة عبر كتابة chrome://flags في موضع كتابة الموقع داخل نافذة المتصفح على الهاتف، ومن ثم يتم البحث عن خيار Recent Tabs Bulk Restore، ويتم تشغيلها، ومن ثم يتم إعادة تشغيل المتصفح بشكل عام ليتم تفعيل الميزة الجديدة.

وعندما يرغب المستخدم بإعادة فتح مجموعة من التغريدات التي تم غلقها معا في نفس الوقت، سيكون على المستخدم الدخول إلى التبويبات المفتوحة مؤخرا Recent Tabs، ومن هنا يتم اختيار Recently Closed، وعندها يتم الضغط على Recent Tabs Bulk Restore.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى