اخبار الإمارات

قبل استبدال جهاز Mac الخاص بك.. إليك إليك أكثر الطرق أماناً لحذف البيانات

متابعة بتول ضوا

تحتوي أجهزة الكمبيوتر لدينا وكذلك هواتفنا، على الكثير من المعلومات والملفات الشخصية المهمة، لذلك إذا قمت ببيع أو استبدال هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فاحرص على التعامل معه بعناية، وفي هذا المقال سنناقش كيفية التعامل معه خاصة إذا كنت عند استبدال ماك… وتالياً الطريقة الأكثر أماناً لحذف البيانات قبل استبدال جهاز Mac الخاص بك

يمكن إنجاز هذه الخطوة بالانتقال إلى “تفضيلات النظام” واختيار “الأمان والخصوصية”. ثم حدد “Filevault”، وهو ما يعني تخزين الملفات، وقم بتنشيط الخيارات الموجودة على هذه الشاشة.

بعد اختيار تفعيل هذه الشاشة، ستظهر شاشة صغيرة تختار فيها طريقة استعادة البيانات التي تم فك تشفيرها، مع العلم أنك لن تحتاج إليها لأنك ستتخلى عن الجهاز، لذا قم باختيار “إنشاء مفتاح استرداد”. بعد ذلك سيظهر رقم يرجى تجاوزه لأنك لست بحاجة إليه. الآن سيتم إعادة التشغيل.

خطوة تشفير بياناتك هي التأكد من عدم إمكانية استرجاع بياناتك من قبل الآخرين، وإذا تمكن الآخرون من استرجاعها، فلن يتمكنوا من فك تشفيرها. أما بالنسبة لخطوات حذف بيانات القرص الخاص بك، فتكتمل بإعادة التشغيل. الجهاز عند الضغط على “Command + R” بشكل مستمر.

بعد ذلك ستظهر شاشة إدارة Mac الخاصة بك، والتي يمكنك من خلالها تحديد القرص الصلب من الجانب واختيار “Erase”، وهو ما يعني حذف البيانات، وتأكيد الأمر.

أخيرًا، يمكنك تنزيل نظام التشغيل مرة أخرى، وهي خطوة إضافية ليس لها علاقة بتشفير بياناتك ولكنها قد تتطلب منك إعطاء الجهاز لشخص آخر.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى