اخبار الإمارات

كيف تحمين شعرك بعد سن الأربعين؟

 

متابعة – مروة البطة

بحلول سن الثلاثين يكون لدى معظم الأشخاص القليل من اللون الرمادي، وبحلول سن الخمسين على الأقل، من المحتمل أن يتحول نصف شعرك إلى اللون الرمادي.

وفي هذه المرحلة ستشهد الخصلات بعض التغييرات، مما يعني أنه يجب إجراء تغييرات على خطوات العناية بالشعر.

فكيف يجب العناية بالشعر الرمادي:

عندما يصبح الشعر رماديا، فإنه يمكن أن يصبح أكثر جفافا، وسيكون أسهل للتلف وعرضة للتكسر، وذلك لأن الشعر الذي ليس له لون طبيعي يحتوي على بشرة أرق، وهي الطبقة الواقية الخارجية للشعر.

توفر البشرة حماية طبيعية من الماء وأضرار الأشعة فوق البنفسجية والرطوبة والمواد الكيميائية والتصفيف الحراري، وبدون الحاجز يجف الشعر بسرعة وسيشعر بالجفاف والهشاشة والخشونة.

يعتقد الكثير من الناس أن الشعر الرمادي أكثر خشونة من شعرهم الطبيعي، ويكاد يكون وهمًا، فمع تقدم العمر، يصبح الشعر أرق تدريجيًا، وأن الشعور بالجفاف أو الخشونة هو أن الشعر لديه رطوبة أقل.

وأوصى الخبراء بأن استخدام الشامبو والبلسم المرطب والوقائي، مثل شامبو وبلسم تكثيف الكولاجين المطلق ، يمكن أن يساعد حقًا لأنه يتغلغل في الشعر لحمايته من الداخل ويلتف أيضًا حول البشرة لإضافة الحماية ولمعان ونعومة.

ويجب على الجميع استخدام الواقي الحراري عند تجفيف أو فرد شعرهم لإضافة حماية إضافية، خاصة أصحاب الشعر الرمادي، ويؤدي ذلك إلى تغطية الشعر بمكونات تحبس الرطوبة وتخلق درعًا.

بسبب قوامه الفريد، يحترق الشعر الرمادي بسهولة أكبر عند استخدام الأدوات الساخنة، لذلك من المهم الحفاظ على الحرارة عند 180 درجة أو أقل.

مع حدوث الشيخوخة الدهنية، يمكن أن تكون الغدد (الزيتية) أقل فعالية مما يسبب كمية أقل من الزهم الطبيعي الذي يرطب الشعر ويرطبه، ولكن البلسم الجيد أو قناع الشعر يمكن أن يساعد حقًا عندما يكون هذا هو الحال.

نظرًا لأن الشعر الرمادي يظهر عادةً الأوساخ بسرعة أكبر بكثير من الشعر المصبوغ، فإن الغسيل بانتظام بشامبو وبلسم مرطب ومغذي هو المفتاح للحفاظ على مظهر اللون الرمادي منعشًا ونظيفًا.

كما هو الحال دائمًا، يعد تناول نظام غذائي متوازن أمرًا حيويًا لصحة الشعر وفروة الرأس.

أوضحت دراسة عن وجود فوائد لصحة فروة الرأس والشعر من تناول مكملات الكولاجين المطلقة يوميًا.

بالإضافة إلى وجود مجموعة من المنتجات المناسبة للشعر الرمادي، هناك أيضًا منتجات ليست كذلك.

كما يجب عدم استخدام الألوان القاسية، وبدلاً من ذلك استخدام التونر الذي يوضع على الشعر بدلاً من التغلغل فيه، وأن إضافة اللون أو الهايلايت للشعر عندما يتحول إلى اللون الرمادي يزيد من جفاف الخصلات بسبب المواد الكيميائية التي يحتوي عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى