اخبار الأردن

واشنطن تحث تل أبيب على إبقاء المعابر مفتوحة لتلبية احتياجات أهل غزة

  • المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة تطالب بفتح معابر إضافية لتلبية الاحتياجات الإنسانية
  • الصليب الأحمر بغزة: الوضع آخذ في التدهور بالقطاع وإن الاحتياجات الإنسانية في ازدياد

كما أكدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أن المساعدات الإنسانية المقدمة للفلسطينيين غير كافية، مشيرة إلى حاجة أهل القطاع المزيد من الإمدادات.



حثت المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة تل أبيب على إبقاء المعابر مفتوحة، مطالبة بفتح معابر إضافية لتلبية احتياجات أهل القطاع.

فيما أكد الصليب الأحمر في غزة أن الوضع الإنساني بالقطاع آخذ في التدهور، مشيرا إلى أن الاحتياجات الإنسانية في ازدياد.

ولفت الصليب الأحمر بغزة إلى أن أزمة أهل القطاع ممتدة على مدار سنوات وتفاقمت خلال عدوان الاحتلال.

اليوم الـ149 من العدوان على غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ149 على التوالي، تتضاعف معها مأساة القطاع يوما بعد يوم، جراء انعدام الطعام والغذاء ونقص حاد في حليب الأطفال، حيث توفي نحو 10 أطفال في شمال القطاع، بسبب سوء التغذية.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 586 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و246 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,030 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475 منهم بالخطرة، و800 إصابة متوسطة، و1,755 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى