اخبار الأردن

الأونروا: يجري إنهاء عمل الوكالة بغزة من خلال تدمير بنيتنا التحتية

  • المفوض العام للأونروا: أمر محكمة العدل الدولية لتل أبيب يشمل توفير المساعدات الأساسية لأهل غزة

 علق المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، على تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الخاصة بعدم عمل الوكالة في غزة بعد الحرب، بأن ذلك يجري تنفيذه من خلال تدمير بنية الوكالة التحتية.



وأكد عدم قدرة الوكالة على استيعاب الصدمات المالية، في ظل احتدام العدوان على غزة، وتجميد عدة دول تمويلها الوكالة الأممية.

وأشارت الأونروا إلى أن عدوان الاحتلال البري على رفح التي تؤوي نحو 1.4 مليون نازح، أصبح وشيكا.

ولفت إلى أن أمر محكمة العدل العليا لكيان الاحتلال يشمل إدخال المساعدات الانسانية لأهل القطاع.

اليوم الـ 150 من العدوان على غزة

150 يوما مرت على العدوان الأكثر دموية والحرب البشعة على القطاع الذي يواجه أهله المجاعة وسوء التغذية بسبب حرمان إدخال المساعدات بشكل كاف أو قتل واستهداف كل من توجه للحصول على كيس طحين ليصدق القول “طحين مغمس بالدم”.

وأسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد 30,534 فلسطينيا وإصابة 71,920 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 586 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و246 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,030 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475 منهم بالخطرة، و800 إصابة متوسطة، و1,755 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى