اخبار المغرب

وضع الدفاع الجديدي يزداد تأزما بعد تعادل مخيب للآمال مع حسنية أكادير

ازدادت وضعية الدفاع الحسني الجديدي تأزما في أسفل الترتيب، عقب تعادله بهدفين لمثلهما مع حسنية أكادير، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الخميس، على أرضية الملعب البلدي بالجديدة، لحساب الجولة 25 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وكان فارس دكالة مطالبا بتحقيق الانتصار اليوم على حسنية أكادير إن هو أراد الحفاظ على حظوظه في البقاء ضمن فرق قسم الصفوة، خصوصا وأن الفارق بينه وبين اتحاد طنجة المتواجد في الصف ما قبل الأخير لا يتعدى نقطتين، فيما بدأ حسنية أكادير اللقاء بعزيمة كسب النقاط الثلاث للهروب أكثر من قاع الترتيب.

وتمكن حسنية أكادير من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب عبد العزيز قيدي، ليجد بذلك الدفاع الحسني الجديدي نفسه متأخرا في النتيجة مع بداية المباراة، علما أن باقي الدقائق لم تعرف أي جديد من ناحية عداد النتيجة، في ظل فشل الفريقين في زيارة الشباك، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الغزالة السوسية بهدف نظيف على فارس دكالة.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن الدفاع الحسني الجديدي من تعديل النتيجة مع صافرة الحكم عن طريق اللاعب عمر الهنودي، لتعود المباراة إلى نقطة البداية، ويبحث بذلك كل فريق على هدف الانتصار، الذي سيحيي به الدفاع الحسني الجديدي آماله في البقاء ضمن فرق القسم الاحترافي الأول، والذي سيبتعد به حسنية أكادير عن المراكز الأخيرة.

وفي الوقت الذي كان حسنية أكادير يبحث عن تأمين النتيجة، تمكن فارس دكالة من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 70 بفضل اللاعب عبد الله فرح، ليجد حسنية أكادير نفسه متأخرا في النتيجة ومطالبا بالتعادل، بعدما كان متقدما بهدف نظيف، علما أن هذه النتيجة ستزيد من متاعب الغزالة السوسية في أسفل الترتيب، بما أنه لا يبتعد عن المركز المؤدي للقسم الاحترافي الثاني إلا بتسع نقاط.

ولم يفلح حسنية أكادير في تعديل النتيجة بالرغم من المحاولات التي أتيحت له، في الوقت الذي حاول فيه الدفاع الحسني الجديدي تسجيل الهدف الثالث دون استطاعته الوصول إلى المرمى، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية بانتصار فارس دكالة بهدفين لهدف، تمكنت الغزالة السوسية من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب حمزة أفصال من ضربة جزاء، منهيا اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ورفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى 23 نقطة في المركز 14، مبتعدا عن المركز المؤدي للقسم الاحترافي الثاني بثلاث نقاط، فيما وصل رصيد حسنية أكادير إلى النقطة 30 في الرتبة العاشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى