اخبار الإمارات

من المستحيل تحقيق هدنة إنسانية دون عودة الرهائن

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوف جالانتي، اليوم الثلاثاء، إن “الهدنة الإنسانية مستحيلة دون عودة الرهائن”، مشيرا إلى أن قواته متواجدة الآن في وسط غزة.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي أن غزة قاعدة للإرهاب وقد تم تهجير آلاف المدنيين من غزة إلى خان يونس ورفح، مؤكدا أن القوات الإسرائيلية ستدمر حماس، ودعا المدنيين إلى مغادرة شمال غزة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إن قواته تقاتل داخل المناطق السكنية في غزة، مشيراً إلى أن زعيم حماس في غزة يحيى السنوار تم عزله في مخبأه.

ويصر وزير الدفاع الإسرائيلي على أن القتال لن يتوقف إلا بعد هزيمة حماس وإعادة الرهائن.

ومع بداية الشهر الثاني من التصعيد، أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه “فتح شارع صلاح الدين كممر إنساني لعبور المدنيين” في مدينة غزة شمال وجنوب القطاع.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة “إكس” (تويتر سابقا): “يا سكان غزة، انضموا إلى الكثيرين الذين يتجهون الآن إلى جنوب وادي غزة! أريد أن أبلغكم، على الرغم من أن حماس تواصل تقويض الجهود الإنسانية التي تبذلها إسرائيل على أراضيكم”. بالنيابة عنكم ويستخدمكم كدروع بشرية، اليوم سيسمح جيش الدفاع الإسرائيلي مرة أخرى بحركة المرور على طريق صلاح الدين بين الساعة 10:00 صباحًا والساعة 14:00 ظهرًا”.

وأضاف: “من أجل سلامتك، يرجى اغتنام الفرصة التالية للتحرك جنوبًا عبر وادي غزة. إذا كنت تهتم بنفسك وبأحبائك، فيرجى اتباع تعليماتنا والتحرك جنوبًا. كن مطمئنًا، لقد قام قادة حماس بعمل جيد”. للدفاع عن النفس.”

وبحسب ادعاءاته فقد أرفق بتغريدته مقطع فيديو يظهر بعض النازحين على الطريق، مع خريطة للطرق الآمنة لنقل النازحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى