اخبار الإمارات

اكتشفي الفرق بين كريم العين والجل وماسك العين للعناية بمنطقة العينين

متابعةجودت نصري

هل تعلمين أن جفاف المنطقة المحيطة بالعينين يؤدي إلى ظهور العلامات المبكرة للتجاعيد والهالات السوداء والانتفاخ؟ لعلاج هذه المشاكل أو تجنب ظهورها، لا بد من وضع مستحضرات العناية بالمنطقة المحيطة بالعينين، والتي تحتوي على عناصر مرطبة، سواء تم استخدام كريم العين، أو الجل، أو قناع العين. ومع ذلك، هناك اختلافات بين هذه المنتجات من حيث المكونات والاستخدام. ما الفرق بين كريم العين والجل وقناع العين في روتين العناية بالعين؟ والخصائص الجمالية لكل منها، بما في ذلك الطرق الصحيحة لاستخدامها

كريم العين: خصائصه وطرق استخدامه

كريم العين هو منتج للعناية بالبشرة مصمم خصيصًا للبشرة الحساسة حول العينين. الجلد في هذه المنطقة أرق وأكثر عرضة للجفاف والحساسية مقارنة ببقية الوجه. تم تصميم كريمات العين لمعالجة مشاكل مختلفة مثل الهالات السوداء والانتفاخ والخطوط الدقيقة والتجاعيد. يُستخدم بشكل عام كجزء من روتين العناية اليومي بالبشرة، عادة في الصباح و/أو المساء.

عادة، يتم اختيار المكونات الموجودة في كريمات العين؛ لتوفير الترطيب وتقليل الانتفاخ وتحسين مظهر البشرة. تشمل المكونات الشائعة الموجودة في كريمات العين ما يلي:

عوامل الترطيب: تساعد المكونات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين على ترطيب البشرة والحفاظ عليها.
مضادات الأكسدة: تساعد الفيتامينات C وE على حماية البشرة من الجذور الحرة، والتي يمكن أن تساهم في ظهور علامات الشيخوخة.
الببتيدات: وهي سلاسل صغيرة من الأحماض الأمينية، التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز مرونة الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة.
الريتينول: أحد مشتقات فيتامين أ، وهو معروف بقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز تجديد البشرة. يمكن أن يكون فعالاً في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
الكافيين: غالبًا ما يتم تضمينه في كريم العين؛ للمساعدة في تقليل الانتفاخ عن طريق تضييق الأوعية الدموية وتقليل التورم.

جل العين: خصائصه وطرق استخدامه

تم تصميم جل العين لترطيب ومعالجة مشاكل البشرة حول منطقة العين مثل الانتفاخ والجفاف. غالبًا ما يفضله الأشخاص ذوو البشرة الدهنية. جل العين، أخف وزنا وأكثر اعتمادا على الماء مقارنة بكريم العين. يتم امتصاص المواد الهلامية بسهولة، ويمكن أن توفر المواد الهلامية للعين إحساسًا بالبرودة.

يحتوي جل العين على مكونات مثل حمض الهيالورونيك للترطيب، ومستخلص الخيار لتأثيرات مهدئة، والكافيين لتقليل الانتفاخ. يتم استخدامه عادة في الصباح أو طوال اليوم للانتعاش السريع، خاصة إذا كنت ترغب في علاج العيون المتعبة أو المنتفخة. هناك أنواع مختلفة من المواد الهلامية المستخدمة للعناية بالعين، والنوع المحدد الذي قد تشير إليه يعتمد على الغرض من العناية بعينيك. وهنا بعض الأمثلة:

جل مرطب للعين: تم تصميم هذه المواد الهلامية من أجل؛ لتوفير الراحة لجفاف العين عن طريق ترطيب سطح العين. في كثير من الأحيان، يتم استخدامه لتخفيف أعراض متلازمة جفاف العين.
جل تبريد العين: يتم تصنيع بعض المواد الهلامية بمكونات توفر إحساسًا بالبرودة. تُستخدم هذه المواد الهلامية؛ لتقليل الانتفاخ وتهدئة العيون المتعبة.
جل العين المضاد للشيخوخة: يحتوي على مكونات تستهدف الخطوط الدقيقة والتجاعيد والهالات السوداء حول العينين. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والببتيدات ومركبات أخرى لتعزيز صحة الجلد.
جل مهدئ للعين: تحتوي تركيبته على خصائص مضادة للهستامين؛ لتخفيف الحكة والاحمرار والأعراض الأخرى المرتبطة بحساسية العين.

قناع العين: خصائصه وطرق استخدامه

أقنعة العين هي علاجات مكثفة توفر دفعة أكبر من الترطيب والتهدئة. يتم استخدامها عادةً كعلاجات عرضية، وهي مصممة ليتم ارتداؤها على العيون عادةً؛ لحجب الضوء وتعزيز النوم أو الاسترخاء بشكل أفضل. أقنعة العين تأتي في أشكال مختلفة، مثل الأوراق أو الرقع. يتم نقع الأقنعة الورقية في المصل، بينما يمكن وضع الأقنعة الأخرى مباشرة على الجلد. قناع العين هو غطاء مصنوع من قماش ناعم ومريح، مثل الحرير أو القطن، ويتضمن شريطًا مطاطيًا؛ لتأمينه حول الرأس. في كثير من الأحيان، تحتوي أقنعة العين على مكونات مركزة مثل حمض الهيالورونيك والفيتامينات والمستخلصات النباتية لتوفير تأثير أكثر فعالية وفوري.

عادة، يتم استخدام قناع العين مرة أو مرتين في الأسبوع كعلاج تدليلي. تم تصميم بعضها للاستخدام طوال الليل، بينما تم تصميم البعض الآخر لفترات أقصر، مثل 1020 دقيقة. وإليكم أبرز أنواع أقنعة العين:

أقنعة النوم: يستخدم العديد من الأشخاص أقنعة العين؛ لخلق بيئة مظلمة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للأفراد الذين لديهم حساسية للضوء أو أولئك الذين يعملون في نوبات ليلية ويحتاجون إلى النوم أثناء النهار. تعتبر أقنعة العين من الملحقات الشائعة أثناء السفر، خاصة على متن الطائرات أو القطارات. لأنه قد يكون من الصعب التحكم في ظروف الإضاءة. وهذا يساعد المسافرين على التكيف مع المناطق الزمنية المختلفة ومكافحة اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.
أقنعة الاسترخاء والتأمل: غالبًا ما تُستخدم أقنعة العين أثناء ممارسات الاسترخاء أو التأمل للمساعدة في منع التشتيت البصري وتعزيز تجربة الهدوء.
أقنعة تخفيف الصداع: يستخدم بعض الأفراد أقنعة العين؛ لتخفيف الصداع أو الصداع النصفي عن طريق حجب الضوء وتقليل المحفزات البصرية.
أقنعة التجميل والعناية بالبشرة: تُستخدم أقنعة العين أيضًا في الإجراءات التجميلية لتعزيز الاسترخاء وتقليل الانتفاخ حول العينين. يتم غرس بعضها بمكونات مهدئة أو يمكن تبريدها للحصول على تأثير منعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى