اخبار المغرب

جماعة الدار البيضاء تطوي صفحة المعرض الدولي

صادقت جماعة الدار البيضاء على تحويل المعرض الدولي بالدار البيضاء إلى مركز للمؤتمرات والمعارض.

ووافق المجلس، في دورة ماي، الخميس الفائت، على مشروع اتفاقية شراكة بين الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، ومجلس جهة الدار البيضاء سطات، بالإضافة إلى مجلس جماعة الدار البيضاء، والمجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء سطات، وشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، من أجل إحداث واستغلال مركز المؤتمرات والمعارض بالمعرض الدولي للدار البيضاء.

وبحسب الاتفاقية، التي اطلع “″ على تفاصيلها، فإن هدفها تهيئة وتسيير المعرض الدولي بالدار البيضاء من طرف شركة التنمية المحلية للتنشيط والتظاهرات، وذلك في انتظار إنجاز قصر المؤتمرات والمعارض بمواصفات دولية.

وتقدر الكلفة الإجمالية للمشروع بما يقارب 90 مليون درهم، حيث يعتبر مجلس جهة الدار البيضاءسطات صاحب المشروع، وشركة التنمية المحلية للتنشيط والتظاهرات صاحبة المشروع المنتدب.

ويلتزم مجلس الجهة، بتوفير اعتماد مالي يقدر بـ 30 مليون درهم مساهمة من المجلس في تمويل المشروع، وبتحويل المبلغ المتفق عليه إلى حساب شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات.

ومجلس جماعة الدار البيضاء يلتزم بوضع رهن إشارة الشركة رخص استغلال فضاء المعرض الدولي، إلى جانب توفير ومنح الرخص الضرورية. بينما يلتزم المجلس الجهوي للسياحة بوضع رهن إشارة شركة التنمية المساعدات التقنية. ويرتقب تنفيذ كافة الأشغال المنوطة بإنجاز هذا المشروع خلال 12 شهرا.

حري بالذكر، أن المعرض الدولي بالدار البيضاء كان يشهد فعاليات المعرض الدولي للكتاب لعدة سنوات، غير أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل نقلته إلى مدينة الرباط، وسط احتجاج المجلس الجماعي للعاصمة الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى