اخبار الأردن

ملك البحرين يلتقي قيادات “صندوق تمكين القدس” في المنامة

  • المنامة تؤكد دعمها لمساعي “صندوق تمكين القدس”

التقى وفد رفيع من “صندوق تمكين القدس”، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية، الثلاثاء.

وأشاد ملك البحرين “بالدور الإنساني النبيل الذي يضطلع به مجلس أمناء صندوق تمكين القدس ومساعيه في دعم الأشقاء الفلسطينيين للتخفيف من معاناتهم من خلال إقامة المشروعات والبرامج التنموية والخدمات الأساسية في مدينة القدس”.



وأكد العاهل البحريني “دعم البحرين لمساعي صندوق القدس انطلاقا من مواقف المملكة الثابتة تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة”.

كما التقى الوفد عددا من رؤساء جمعيات خيرية ورجال أعمال ومديري شركات وطنية، “للتعريف بأهداف وجهود صندوق تمكين القدس”.

وأشاد رئيس مجلس أمناء صندوق تمكين القدس، الأمير تركي الفيصل، بجهود ملك البحرين الإنسانية في نصرة الضعفاء بالعالم أجمع وخاصة فلسطين والقدس الشريف ودعم الأشقاء الفلسطينيين في مختلف الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، وما قدمته مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا من مشاريع تنموية وإنسانية لخدمة الأشقاء الفلسطينيين.

وتندرِج زيارة الوفد إلى المنامة ولقاءاته مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ضمن برامج التشبيك والتواصل بين مجلس أمناء “صندوق تمكين القدس” وقيادات عربية وإسلامية فضلاً عن كبريات مؤسسات القطاع الخاص في تلك الدول.

ويضم الوفد برئاسة الأمير تركي الفيصل كل من منيب المصري، ميشيل الصايغ، عماد ابو كشك، وخليل الحاج توفيق رئيس غرفة تجارة الأردن وخالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية وماجد العازمي مدير عام بيت الزكاة في الكويت ود. هبة احمد مدير عام صندوق التضامن الإسلامي للتنمية وطاهر الديسي والدكتور مصطفى السيد من مملكة البحرين.

وينضوي صندوق تمكين القدس تحت مظلة البنك الإسلامي للتنمية، الذي استضاف اجتماع مجلس أمنائه الأول في جدة في آب/أغسطس الماضي.

ويضم مجلس الأمناء 15 عضواً من الأردن وفلسطين والسعودية والكويت وقطر والبحرين وتونس ومصر.

وكان الصندوق أطلق في ديسمبر/كانون الأول 2021 بالشراكة بين “صندوق ووقفية القدس” والبنك الإسلامي للتنمية ليساهم في دعم صمود المقدسيين وإنقاذ تراث مدينتهم ومقدراتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى