اخبار الإمارات

5 أخطاء شائعة أثناء ترتيب السرير تُفسد مظهره.. احذريها

متابعة – علي معلا:

بالرغم من أن ترتيب السرير أمر غابة في السهولة، إلا أن هناك بعض الأخطاء الصغيرة التي تقعين فيها، وتفسد عليكِ رؤية السرير بصورة مثالية في النهاية.

وفي هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من الأخطاء التي تقع فيها جميع ربات المنازل، وأبرزها:

1. عدم ترتيب السرير يومياً.

الإهمال في ترتيب السرير بشكل يومي، يخلق نوعاً من الفوضى في الغرفة، أما الحفاظ على ترتيبه يومياً وتحويل الأمر إلى عادة صباحية تفعلينها بمجرد استيقاظك من النوم، فيجعلك تشعرين دائماً أن الغرفة نظيفة باستمرار، وتبدئين يومك بانتعاش ونشاط.

2. عدم إظهار نقوشات مفرش السرير عند ثنيه.

يفضل دائماً أن تضعي مفرش السرير من جهة المخدات على ظهره، حتى يتسنى لكِ إظهار النقوشات الموجودة عليه عند ثني المفرش على المخدة، بحيث تظهر رسومات المفرش وليس الجزء الذي لا يوجد به رسومات.

3. عدم كي ملاءات السرير.

قد تظنين أن هذه الخطوة بها مبالغة، وبالتأكيد هي خطوة ليست سهلة، لكن إن كنتِ تريدين ترتيب السرير مثل الفنادق الخمس نجوم، يجب عليكِ القيام بها، فكي الملاءات يعطي مظهراً رائعاً للسرير، ويُحدث فرقاً كبيراً في الشكل، ومع هذا يوجد بعض الأقمشة التي لا يمكنك كيّها مثل الحرير والستان، أما إن كانت ملاءات السرير مصنوعة من القطن أو الكتان فيمكنك كيها.

4. عدم استخدام غطاء لحاف برباط.

في البداية، يجب عليك استخدام غطاء اللحاف أو الكوفرتة كي تحافظي على نظافتهما ولا تضطري لغسلهما، فغسيل الغطاء سهل، أما غسيل اللحاف فصعب ويتطلب طرقاً خاصة كي لا يفسد اللحاف، فاستخدمي الغطاء المزود برباط أو أستك على الجوانب، لأن هذا يساعد في تثبيته على جوانب السرير، ويبقيه دون أن يتحرك ويفسد شكل السرير.

5. عدم ترتيب مفرش السرير بطريقة صحيحة.

مفرش السرير هو العامل الأهم في ظهور السرير بطريقة مميزة ورائعة، فرتبي مفرش السرير بطريقة صحيحة وضعيه أسفل المرتبة كي يظهر السرير مشدوداً ومرتباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى