اخبار الإمارات

5 أغذية خارقة تعزز ذاكرة طفلك وتركيزه

بواسطة sozan

متابعةسوزان حسن

يتطور دماغ الطفل بسرعة خلال فترة الرضاعة ويتطلب تغذية مناسبة للاستفادة الكاملة من هذا النمو. يبحث الآباء عن أفضل الطرق لمساعدة أدمغة أطفالهم على التطور بشكل أفضل. يسرد تقرير نشره موقع India.com الأطعمة المعززة للدماغ التي يوصي خبراء التغذية بإضافتها إلى وجبات الأطفال.

تقول أخصائية التغذية المشهورة لوفنيت باترا إن التغذية السليمة مهمة لجميع جوانب الصحة ، بما في ذلك نمو الدماغ ووظيفته. في حين أنه لا يوجد طعام واحد أو “طعام خارق” يمكن أن يضمن النمو الأمثل لدماغ الأطفال ، إلا أن هناك أطعمة غنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجونها للنمو.

حدد خبير التغذية باترا خمسة من أفضل الأطعمة التي يجب تضمينها في النظام الغذائي للطفل ، على النحو التالي:

1. الزبادي: إنه مصدر جيد لليود ، وهو عنصر غذائي أساسي لنمو الدماغ والوظيفة الإدراكية. كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى المهمة لوظيفة الدماغ ، مثل البروتين والزنك وفيتامين ب 12 والسيلينيوم.

2. الخضار الورقية الخضراء: تحتوي الخضراوات الورقية مثل السبانخ والخس على مركبات تحمي الدماغ ، بما في ذلك حمض الفوليك والفلافونويد والكاروتينات والفيتامينات E و K والكاروتينات.

3. الفاصوليا والبقوليات: تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الصحية للدماغ ، بما في ذلك المغنيسيوم والزنك والألياف ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك ، وكلها يمكن أن تساعد في تحسين المزاج وصحة الدماغ.

4. الحبوب الكاملة: الحبوب الكاملة مثل القمح والشعير والأرز والشوفان تزود الجسم بمجموعة متنوعة من فيتامينات ب ، والتي يمكن أن تحافظ على وظائف المخ وتساعد على تعزيز الذاكرة.

5. المكسرات والبذور: تم تضمينها في قائمة الأطعمة الخارقة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ودهون أوميغا 3 ، والتي تعتبر رائعة لنمو الدماغ.

اللوتين مادة كيميائية نباتية موجودة في الفستق ، لها آثار صحية كبيرة على الوظيفة الإدراكية. تحتوي بذور اليقطين على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم والدماغ.

شاهد المقال الاصلي 5 أغذية خارقة تعزز ذاكرة طفلك وتركيزه
جميع الحقوق محفوظة. الإمارات نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى