اخبار الكويت

مخاوف تطارد هواتف «آيفون 15»

«آبل» تطمئن: بصمات الأصابع يمكنها أن تغيّر بشكل موقت لون إطار التيتانيوم
أعرب بعض مالكي هواتف «آيفون 15» الجديدة بنوعي «برو» و«برو ماكس»، عن مخاوفهم من تغير لون الإطار المعدني المصنوع من التيتانيوم فيها بعد فترة قصيرة من الاستخدام.
وأظهرت صور تداولها عملاء الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وجود بصمات للأصابع على الإطار المعدني المصنوع من التيتانيوم لتلك الهواتف، خصوصاً في المساحة التي توجد فيها الأزرار الجانبية، وفقاً لما نقلته البوابة العربية للأخبار التقنية.
ورداً على عملائها، نشرت «آبل» عبر موقعها الرسمي ما يفيد بأن بصمات الأصابع يمكنها أن تغير بشكل موقت لون إطار التيتانيوم الجانبي في هواتف «آيفون 15 برو» و«آيفون 15 برو ماكس»، بسبب الزيت الموجود على البشرة.
وذكرت «آبل» أن «هذه ليست حالة دائمة. إذ يمكن مسح بصمات الأصابع تماماً، كما هي الحال في أي هاتف آيفون آخر لاستعادة المظهر النهائي النظيف، وذلك باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة قليلاً وخالية من الوبر».
وأثار تغير لون هواتف «آيفون 15 برو» الجديدة مخاوف العملاء، لذا فضلت «آبل» الرد رسمياً تحسباً لانتشار إشاعات قد تؤثر سلباً في مبيعات هواتفها الجديدة.
وأطلقت الشركة الأميركية هواتف «آيفون 15 برو» هذا العام بهيكل مصنوع من معدن التيتانيوم للمرة الأولى، وهو معدن متين يشيع استخدامه في صناعة الطيران والفضاء، مع وزن أخف نسبياً من المعادن الأخرى، وزعمت الشركة أنها اعتمدت تقنية تصنيع معقدة في التصميم والطلاء.
وبحسب ما نشره موقع «سكاي نيوز عربية»، لم تُرصد مشاكل مماثلة في هواتف «آيفون 15» و«آيفون 15 بلس» الأساسية، إذ إنها مصنوعة من الألمنيوم.

شاهد أيضاً

عندما قام بطل الشطرنج الروسي الشهير “كاسباروف” بمنافسة جهاز كمبيوتر تم تصميمه خصيصًا لمواجهته خسر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى