اخبار الإمارات

بالمواد الطبيعية..كيفية تعقيم وتلميع الجرانيت في منزلك

متابعةسوزان حسن

يستخدم الجرانيت في صناعة التجهيزات الصحية مثل المغاسل والمراحيض حيث يعتبر إضافة فاخرة أينما تم استخدامه، ونظراً للطلب المتزايد على هذا النوع من الأسطح، سنقدم لك مجموعة من النصائح الخاصة حول كيفية تنظيف وصيانة الجرانيت في منزلك.

طريقة تنظيف الجرانيت:

يمكنك الحفاظ على جودة سطح الجرانيت الخاص بك من خلال الاهتمام المنتظم بنظافته

هل يمكن تنظيف الجرانيت بشكل طبيعي؟ للإجابة على هذا السؤال بشكل صحيح يجب أن تفهم أنواع الجرانيت واستخداماتها، حيث تأتي أحجار الجرانيت بعدة أشكال وألوان وموديلات، منها الجرانيت الأبيض، والجرانيت الأسود، والجرانيت الملون.

للاستخدام في المطبخ أو الحمام. وفي الفقرات التالية سنقدم لك كيفية تنظيف وتلميع الجرانيت بأسهل الطرق.

أدوات تنظيف الجرانيت:

لإنجاز مهمة تنظيف الجرانيت الصيني أو تنظيف الجرانيت الأسود أو أي نوع من الجرانيت، من الأفضل استخدام المواد الطبيعية والأدوات البسيطة التي يمكنك الحصول عليها بسهولة من خلال العديد من تطبيقات التسوق عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة حيث يمكن استنتاج ذلك على النحو التالي:

1. بيكربونات الصوديوم
2. قطعة قماش نظيفة
3. الاسفنج
4. زجاجة رذاذ فارغة
5. سائل شفاف
6. الكحول المعقم
7. الزيت النباتي
8. سائل شفاف

كيفية تنظيف وتلميع الجرانيت :

إذا كانت ميزانيتك لا تسمح لك بالاتصال بشركة تنظيف منازل في الشارقة، فلا داعي للقلق حيث أن عملية تنظيف بقع الجرانيت تكون سهلة للغاية عند استخدام الأدوات اللازمة بشكل صحيح. فيما يلي طرق التنظيف اليدوية الأكثر شيوعًا للجرانيت والأنواع الأخرى.

بيكربونات الصوديوم:

قبل أن تتعلم كيفية تنظيف وتلميع الجرانيت الخارجي أو الداخلي، من المهم ملاحظة أن صودا الخبز تستخدم لإذابة حتى أصعب الدهون والزيوت الموجودة على الجرانيت، كما أنها تمنح الجرانيت لمعانًا مشرقًا، لذلك ننصحك باتباع الخطوات أدناه لإنجاز المهمة بسلاسة..

1_ قم بإذابة كوب واحد من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من سائل غسل الأطباق في وعاء كبير مملوء بالماء.
2_ املأ زجاجة رذاذ بالخليط المخلوط.
3_رش سطح الجرانيت المراد تنظيفه بهذا الخليط. إذا كان الهدف هو إزالة الأسمنت من الجرانيت، فينصح بنقع قطعة من القماش القطني في الخليط، ووضعها على البقعة، ثم تغطية الكيس بالبلاستيك وتركه لمدة يوم كامل.
4_ إزالة البقع عن طريق مسحها بقطعة قماش مبللة بالخليط السابق.

تنظيف الكحول:

استخدم الكحول لتطهير وتنظيف الجرانيت الأبيض وتنظيف الجير من الجرانيت عن طريق:
1_ تنظيف سطح الجرانيت بالماء والصابون وقطعة التلميع
2_ قم بخلط أجزاء متساوية من الكحول والماء في زجاجة رذاذ فارغة ورجها جيداً
3_يرش بخليط الكحول ويترك لمدة 2 إلى 3 دقائق
4_امسح سطح الجرانيت بقطعة قماش نظيفة وكرر هذه العملية من وقت لآخر
تلميع الجرانيت:

إذا كان سطح الجرانيت باهتاً، يمكنك استخدام الزيت النباتي، مثل زيت الذرة أو زيت الزيتون، لمسح سطح الجرانيت في المطبخ وغرف المنزل الأخرى، ضعي القليل من الزيت النباتي على قطعة قماش نظيفة وامسحيها بالضغط بلطف على السطح بحركة دائرية، اضغطي بلطف حتى يختفي الزيت ويترك لمعاناً لامعاً على السطح. والنتيجة هي سطح لامع ونظيف وخالي من البقع. يمكن تكرار هذه العملية يومياً، أو مرة واحدة في الأسبوع، حسب الرغبة.

نصائح لصيانة الجرانيت:
1_ننصح بعدم استخدام الخل لتنظيف الجرانيت لأنه قد يسبب تآكل السطح.
2_على الرغم من أن الجرانيت صلب وقوي، إلا أنه لا ينصح باستخدام الليمون أو الخل لتنظيفه، لأن الأحماض تعرضه لخطر التآكل وتفسد ملمسه الناعم.
3_ لا تضعي الأواني الساخنة مباشرة على الجرانيت الذي عادة ما يكون باردا، حيث أن اختلاف درجات الحرارة يمكن أن يؤدي إلى تشوه الجرانيت، ويترك البقع والحروق.
4_ ينصح بتنظيف سطح الجرانيت بانتظام لتجنب تراكم الأوساخ عليه وبالتالي الحفاظ عليه بحالة جيدة لأطول فترة ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى